محرك البحث
مصادر لبنانية : سوريا تشحن الرمان المخدر الى لبنان والتفاصيل
حول العالم 24 أبريل 2021 0

كوردستريت || وكالات

اتهم مسؤولان لبنانيان، سوريا بالوقوف وراء شحنة مخدرات مخبأة ضمن شحنة من الرمان، كانت السلطات السعودية قد ضبطتها في ميناء جدة، قادمة من بيروت.

ونقلت إذاعة “صوت كل لبنان” المحلية، عن رئيس نقابة مصدّري ومستوردي الفاكهة والخضار، نعيم خليل، تاكيده أنه لا موسم رمان في لبنان حالياً، مضيفاً أن الشحنة المضبوطة في السعودية “ليست لبنانية بل مرّت بالترانزيت من سوريا عبر لبنان إلى السعودية”.

من جهته، قال رئيس تجمع “مزارعي وفلاحي البقاع” في لبنان، إبراهيم ترشيشي، إن “المزارع اللبناني مظلوم كذلك لبنان” وأن لبنان ليس لديه إنتاج كبير من الرمان بما يسمح لتصديره، بحسب موقع “أخبار اليوم” اللبناني.

وأضاف ترشيشي: “إذا ما استعرضنا ما حصل منذ سنتين لغاية اليوم، نجد أن هناك شحنات أحيانا تكون ملغومة بالممنوعات تخرج من لبنان، ولكن لا تقف وراءها جهات لبنانية”

وبحسب المسؤول اللبناني، فإن تجاراً سوريين يستأجرون المستوعبات المبردة من أجل نقل هذه البضائع، “فإذا ضبطت تخسر الشركة اللبنانية، وإذا لن تضبط يكون المكسب للتاجر”، بحسب قوله.

وأكد ترشيشي أن “كل شاحنة تختم بالرصاص قبل انطلاقها من لبنان، لكن لا ندري ما الذي يحصل على طول الطريق من دولة إلى أخرى”.

وتنشط في لبنان ومناطق سيطرة النظام السوري صناعة مخدّر الكبتاغون، ولطالما ضبطت دول عربية وغربية شحنات ضخمة من المخدرات قادمة من البلدين.

وكانت السعودية أحبطت “محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3 ملايين حبة” تم إخفاؤها داخل ثمار الرمان.

وقررت السعودية على إثرها، منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو عبورها من السعودية، لحين تقديم السلطات اللبنانية ضمانات موثوقة واتخاذها إجراءات توقف عمليات تهريب المخدرات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬941 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: