محرك البحث
مصادر من دمشق : هجوم اسرائيلي جديد على موقع عسكري وسط دمشق وأنباء عن قتلى وجرحى
حول العالم 19 فبراير 2023 0

كوردستريت || #وكالات

قالت مصادر رسمية من دمشق أن 5 أشخاص على الأقل قتلوا و15 جريحا في حصيلة أولية جراء “العدوان الإسرائيلي”  على دمشق.

 

وبحسب المصادر ذاتها،  ان 5 عسكريين   بينهم سيدتان على الأقل قتلوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت (في ساعة مبكرة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي) مبنى في حي كفر سوسة بوسط العاصمة السورية دمشق بالقرب من مجمع أمني كبير قريب من منشآت إيرانية، ويعتقد ان مبنى تابع للحرس الثوري الايراني، وهو قريب من المكان الذي اغتيل فيه عماد مغنية قائد الجناح العسكري في حزب الله اللبناني. 

 

ومن جانبها،  نقلت  وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”  عن مصدر في شرطة دمشق عن سقوط “شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على أحياء سكنية في دمشق” من دون أن تحدد عددهم، متحدثة عن “أضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية”.

 

وألحق الهجوم أضرارا بعدة مبان في المنطقة كثيفة السكان بالقرب من ميدان الأمويين في قلب العاصمة.

وقال مسؤول في الشرطة لوسائل الإعلام الرسمية إن الهجوم أسفر عن سقوط عدة قتلى وجرحى.

وفي وقت سابق،  أعلن التلفزيون السوري، مساء اليوم السبت، عن تصدي الدفاعات الجوية “لعدوان إسرائيلي”  في سماء دمشق. هذا وأفاد مراسل قناة  الميادين اللبنانية الممولة من إيران في دمشق بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية.

 

في حين امتنع  متحدث عسكري إسرائيلي عن التعليق.

يشار إلى ان اسرائيل كثفت في الأشهر الأخيرة هجماتها على المطارات والقواعد الجوية السورية لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لنقل السلاح إلى حلفائها في سوريا ولبنان بما في ذلك حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.