محرك البحث
مصادر: واشنطن تعمل من خلف الكواليس لإرضاء أنقرة من خلال تفعيل دور لواء” ثوار الرقة” والعشائر العربية في المنطقة

كوردستريت || متابعات 
 
أكدت مصادر  متطابقة  لشبكة كوردستريت أن القوات الأمريكية تهدف لإعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بما يتناسب مع المطالب التركية .

وأشارت هذه المصادر إلى أنها من أجل تحقيق ذلك  عقدت سلسلة من الاجتماعات مع قادة فصائل من المكونات العشائرية في شمالي سوريا منهم قائد قوات لواء” ثوار الرقة ” الملقب بأبو عيسى .

ورأت أن واشنطن تحاول أن تقدم لأنقرة ما قد يمنعها من الذهاب نحو التنسيق مع النظام السوري عبر وساطة روسية، مبينة أن عملية إعادة تشكيل فصيل لواء ثوار الرقة بقيادة أحمد العلوش،  الملقب بأبو عيسى، قد تبدأ خلال أسبوع في محافظة الرقة تحت راية “قسد”.

وأضافت أن الترتيب يقضي أن تنسحب قسد من خطوط التماس بالريف الشمالي للمحافظة، ومن ثم إعلان سحب “قسد” من بلدة “عين عيسى” ومن ثم مدينة الرقة، ولو كان إعلانا شكلياً، ويلي ذلك تشكيل قيادة عسكرية من أبناء العشائر لمناطق شرق الفرات بريف محافظة دير الزور.

وأشارت إلى أن “قسد” سوف تحتفظ بالسيطرة الكاملة على مدن “كوباني – منبج – عامودا – الدرباسية – المالكية”، ورغم تخوفها من خطوة إعادة الهيكلة إلا أنها ستقبل لعدم وجود خيارات بالنسبة لها لمناقشة الخيار الأمريكي.

ولفتت إلى أن القيادات الكردية تحاول حالياً  تدخل في شكل الفصائل والمجالس العسكرية التي ستشكل، والتشارك في عملية قيادة هذه المجالس خاصة في محافظة الرقة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك