محرك البحث
مصدر أمني في كوباني لكوردستريت: زيارة المبعوث الامريكي نيكولاس جرانجر إلى كوباني لم تحسم بعد والتفاصيل

كوردستريت || كوباني 

أكد مصدر أمني في كوباني لكوردستريت أنهم تلقوا أوامر من القيادة في “الإدارة الذاتية”  لشمال شرق سوريا بضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة من أجل تأمين مقر المجلس التنفيذي في كوباني، وذلك تمهيدا لزيارة المبعوث الأمريكي الجديد” نيكولاس جرانجر” الذي يزور مناطق “الإدارة ” حالياً ويلتقي ببعض المسؤولين فيها.

 وأضاف المصدر، أن المبعوث الاميركي لم يحسم زيارته إلى كوباني،  وهناك احتمال بإلغاء الزيارة بعد  التهديدات الايرانية للمواقع العسكرية الامريكية في ريف ديرالزور. 

وكان “جرانجر ” قد ألتقى مع قياديين في الأحزاب السياسية التابعة للإدارة الذاتية ( أحزاب الوحدة الوطنية ) في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة القامشلي ، حيث جدد رفض بلاده أي تطبيع مع دمشق، داعياً إلى ضرورة الإسراع في تذليل العقبات أمام المفاوضات الكردية الكردية، والجلوس مع المجلس الوطني الكردي، وأن الوقت حالياً ليس في صالح الأطراف الكردية .

كما ألتقى الوفد الأمريكي مع المسؤولين في المجلس الوطني الكردي في القامشلي ، مؤكداً على وجوب استمرار عقد اللقاءات الكردية-  الكردية والإسراع في إنجاز التوافق بين الطرفين.

 من جهته طلب المجلس الوطني الكردي من المبعوث الأمريكي ضرورة الضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي لوقف الانتهاكات بحق أهالي عناصر بيشمركة روج وإيقاف تجنيد الأطفال ومنع استخدامهم في الحروب، وعدم احراق المقرات الأحزاب السياسية التابعة للمجلس في مناطق شمال شرق سوريا.

265


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: