محرك البحث
مصدر خاص لكوردستريت: وفد المعارضة السورية قدم للرئيس البارزاني خطةً لمشاركة “بيشمركة روج أفا ” في عملية شرق الفرات وهذه تفاصيلها .

كوردستريت || خاص

.

قال مصدر خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية من داخل وفد المعارضة، الذي قام بزيارة إقليم كوردستان واللقاء بالرئيس البارزاني بناء على دعوة رسمية وجهت لهم لزيارة الإقليم  ، مضيفاً إنه تم تقديم خطة مدروسة  لمشاركة قوات البشمركة في عملية شرق الفرات المرتقبة.

.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه سيتم دمج قوات المعارضة السورية المعتدلة التي سيقودها عبدالجبار عكيدي ( أحد أعضاء الوفد ) مع ألفي (2000) عنصر من قوات بيشمركة، للمشاركة في حماية المنطقة الآمنة بعد الانسحاب الأمريكي خلال الفترات المقبلة.

.

وأكد المصدر لكوردستريت ،أن البارزاني رحب بالفكرة من حيث المبدأ ،لكن دون إعطاء وعود قاطعة لمشاركة البشمركة في حماية المنطقة الآمنة.

.

ونوه ، أن الطلب قدمه العكيدي للرئيس البارزاني من خلال خطوط خاصة بينهم .

.

يذكر أن تركيا ، أعربت باستمرار عن دعمها لفكرة المنطقة الآمنة في شرق الفرات ،بعد أن صرح بها الرئيس الأمريكي” دونالد ترامب عندما قال: إنهم بصدد عرض مشروع المنطقة الآمنة على شركائهم في التحالف الدولي.

.

وكان الرئيس مسعود البارزاني، قد استقبل اليوم السبت في صلاح الدين، وفد هيئة التفاوض في المعارضة السورية الذي ضم الدكتور نصر الحريري رئيس الهيئة، وأعضاء الهيئة حواس خليل ، إبراهيم برو ،عبد الجبار العكيدي، ، ربا حبوش ،قاسم الخطيب .

.
و أعرب الوفد الضيف عن شكره العميق لمواقف الرئيس البارزاني ،ودعمه للشعب السوري، وحرصه على حياتهم وأوضاعهم المعيشية ،ومستقبلهم خلال سنوات الحرب ، والأزمات العميقة التي عصفت بسوريا.

.
كما أكد الوفد، على دور ومكانة الرئيس بارزاني وتأثيره في معالجة المشكلات، داعين سيادته الى أن يكون له دور فاعل في إنجاح الجهود الحالية التي تبذل بهدف معالجة الأزمات في سوريا، وكذلك في حماية مستقبل الشعب الكوردي هناك.

.
بدورة أعرب البارزاني في تغريدة له على التويتر، عن سروره لاستقبال وفد المعارضة السوري في مكتبه ،مؤكداً أنهم ناقشوا الوضع المتواصل في سوريا ،وبحثوا المزيد من سبل تعزيز التعاون، بما يخدم الشعب السوري عامة .

.
وبحسب  احد أعضاء الوفد لشبكة كوردستريت فان   الطرفان  تبادلا الآراء حيال مواقف الدول الكبرى، وآخر المستجدات والمتغيرات السياسية في سوريا، وقرار سحب القوات الأمريكية في ذلك البلد . بالإضافة إلى التأكيد على التنسيق والتعاون مع جميع الأطراف من أجل معالجة المشكلات عن طريق الحوار والتفاهم .

كما تم تسليط الضوء على دور الأطراف السياسية الكوردية في سوريا في معالجة المشكلات وتجاوز الأزمات خلال المراحل المقبلة..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: