محرك البحث
مصرع شخص وإصابة 5 آخرين جراء اقتتال عشائري في ريف ديرالزور الشرقي.

كوردستريت || متابعات 

لقي شخص مصرعه ، وأصيب 5 آخرون، جراء اقتتال عشائري على خلفية قضية ثأر قديمة في بلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي .

وأوضحت مصادر محلية لكوردستريت ، أن قتالاً عشائرياً بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة نشب بين عائلتي المرسوم والرفاعي من عشيرة الشعيطات على خلفية قضية ثأر قديمة، أسفرت عن وفاة شاب وإصابة خمسة آخرين .

وأضافت هذه المصادر، أن جميع المصابين من عائلة الرفاعي نقلوا إلى مشافي لتلقي العلاج، وهم بحالة صحية مستقرة.

يشار إلى أن مدن الرقة وديرالزور والحسكة ومنبج ، تشهد باستمرار خلافات عشائرية على خلفية خلافات قديمة ، أدت لمصرع وجرح العشرات من الأشخاص.


استننفار المليشيات الإبرانية في بادية البوكمال والسبب؟؟

أكدت مصادر محلية لكوردستريت ، أن بادية البوكمال بريف دير الزور ، شهدت استنفاراً عسكرياً للميليشيات الإيرانية لليوم الثالث على التوالي.

وأضافت هذه المصادر ، أن الميليشيات الإيرانية استنفرت عناصرها بشكل ملحوظ في محيط محطة T2 والنقاط المجاورة لها، نتيجة أنباء عن تحركات لخلايا داعش في المنطقة.

وأشارت إلى أن الاستنفار، تشدد بعد نشاط خلايا التنظيم بمناطق الأنبار في العراق، وأن الميليشيات الإيرانية تتخوف من تسلل مجموعات من داعش إلى البوكمال.

وكانت  القوات الروسية، انسحبت من باديتي الرقة ودير الزور، ليحل مكانها عناصر من اللواء الثامن التابع لـلفيلق الخامس المدعوم روسياً، حيث انكفأت القوات الروسية داخل مراكز المدن، في عملية إعادة تموضع استباقاً لحملة جديدة ضد داعش في المنطقة.

185


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: