محرك البحث
مصرع وإصابة عدد من المدنيين وعناصر قسد العاملين في حفر الأنفاق جراء انفجار بالقرب من بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر أن عدداً من العاملين في حفر الأنفاق التي تجهزها قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” لقوا مصرعهم جراء انفجار بالقرب من بلدة “عين عيسى” في ريف الرقة الشمالي.

وذكرت هذه المصادر أن أكثر من 6  عناصر “قسد” ومدنيين اثنين لقوا مصرعهم، عقب انفجار لغم أرضي، أثناء زرعه داخل نفق في محيط قرية “الدبس” قرب بلدة عين عيسى.

وأضافت أن عدداً آخر أصيبوا بجروح متفاوتة حيث تم نقلهم إلى المشفى ، وأن حالات بعضهم حرجة.

قسد تعتقل عدداً من الشبان بعد اشتباكات مسلحين مع إحدى دورياتها في ريف ديرالزور الشرقي.

نفذت قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” حملة مداهمات واعتقالات طالت شباناً في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد اشتباكها مع مسلحين مجهولين داخل البلدة.

وأوضحت مصادر محلية أن قسد نفذت حملة دهم واعتقال بعد إغلاق مداخل ومخارج قرية “الزر” بريف دير الزور الشرقي، وذلك بحثاً عن 4 مسلحين اشتبكوا مع دوريات تابعة لها وتمكنوا من الفرار في القرية.

وأضافت هذه المصادر أن قسد اعتقلت على إثر الحادثة 4 شبان مدنيين ،كما أسفرت الاشتباكات بين قسد والمسلحين عن إصابة 3 مدنيين من بينهم امرأة، في حين تمكن المسلحون من الهروب في القرية بواسطة دراجات نارية.

وكان مسلحون يرجح تبعيتهم لداعش اقتحموا  ملعب كرة قدم شعبي في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، ومن ثم أطلقوا النار على الشاب علاء الهرطي ، ما أدى إلى مقتله على الفور.

316



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك