محرك البحث
مصرع 3 عناصر من قسد إثر تعرضهم لانفجار لغم في ريف الرقة الشمالي.

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن ثلاثة عناصر من “
قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” فقدوا حياتهم، نتيجة انفجار لغم أرضي بهم  في محيط قرية “كور حسن” بريف الرقة الشمالي.

وأضافت هذه المصادر أن المنطقة التي تقع  على خطوط المواجهة مع فصائل المعارضة السورية مليئة بالألغام التي زرعتها قسد خلال الفترات الماضية .

وأضافت أن المنطقة سبق وشهدت مصرع عدة اشخاص مدنيين وعسكريين نتيحة الانتشار الكثيف للألغام فيها من قبل قسد وفصائل المعارضة السورية.

من جهة أخرى ، نقلت مصادر محلية لكوردستريت معلومات تفيد باعتقال قسد عدداً من عناصرها في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي بتهمة التعامل مع خلايا داعش في المنطقة.

وأضافت هذه المصادر أن قسد نفذت حملة أمنية اعتقلت خلالها ثلاثة أشخاص داخل القطاع السادس من المخيم المخصص للاجئين السوريين.

وأوضحت أن ” قسد ” اتهمت المعتقلين بمضايقة موظفي المنظمات الدولية العاملة داخل المخيم وفرض إتاوات عليهم لإتمام عملهم والتعامل مع خلايا داعش.

وكانت قسد اعتقلت خلال الأيام الماضية 5 أشخاص آخرين بينهم أحد عناصرها المسؤول عن حراسة البوابة السابعة داخل المخيم

واتهمت قسد الموقوفين بتسهيل هروب عدد من عائلات “داعش” من الجنسية العراقية من داخل المخيم عبر آليات ” عسكرية، بالاتفاق مع بعض المهربين.

يذكر أن مخيم الهول الذي يضم آلاف العوائل من داعش شرقي الحسكة شهد خلال الفترة الماضية حملة أمنية واسعة نفذتها قوات“ قسد ”داخل مختلف قطاعات المخيم، أعقبها نصب سياج معدني، تقسيم المخيم إلى قطاعات مختلفة، وإنشاء بوابات رئيسية لمنع الأهالي من التنقل بين هذه القطاعات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك