محرك البحث
مصر تحبس أنفاسها مع العد التنازلي لانتهاء المهلة
ملفات ساخنة 03 يوليو 2013 0

كورد ستريت/ قبيل انتهاء مهلة الجيش لأطراف الأزمة في مصر للتوصل إلى حل سياسي ، عقد قادة القوات المسلحة اجتماع أزمة ، تأهبا للرد على أي تحرك طارئ ، 

على الأرض، بحسب ما أفاد مصدر عسكري .
ودعت كل من جبهة الإنقاذ وحركة تمرد الجيش المصري إلى ” رعاية حوار وطني شامل لوضع خارطة طريق للمستقبل ” ، وقال حزب الدستور بقيادة محمد البرادعي إن الرئيس محمد مرسي ” فقد صوابه ” ، أما حركة تمرد فقد دعت الرئيس مرسي للتنحي ومغادرة القصر قبل انتهاء مهلة الجيش .
وقالت حركة “تمرد” في مؤتمر صحافي عقدته اليوم، إن خطاب مرسي يوضح أنه لا يقدر أي نوع من المسؤولية، مجددة دعوتها إلى الشعب المصري بالتظاهر والاحتشاد اليوم في جميع الميادين والساحات، مطالبة بالتواجد بكثافة أمام مقر الحرس الجمهوري، لدعم طلبها بإلقاء القبض على مرسي بتهمة الدعوة إلى حرب أهلية.
وقال المتحدث باسم الحركة محمود بدر ” إن الرئيس المصري محمد مرسي مدعوم من جماعة إرهابية ومجموعة من المتقاعدين ، وطالب الجيش المصري بتنفيذ ما وعد به في بيانه ” .

المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين : ” الرئيس محمد مرسي سوف يبقى بمنصبه “
من جانبه ، أكد الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر ” أن جماعته لن تتخلى عن حقها الدستوري في إدارة البلاد ، وأن الرئيس محمد مرسي سوف يبقى على منصبه بحسب النص الدستوري الجاري بالبلاد ” .
وقال غزلان : ” كل الخيارات أمام جماعة الإخوان مفتوحة للتعامل مع تطورات المشهد في مصر، ولن نلجأ للغة العنف في التعامل معهم برغم المجزرة التي ارتكبت أمام جامعة القاهرة”.

 

أنباء عن اجتماع بين السيسي والبرادعي
أفادت مصادر اعلامية مصرية ” أن ممثل المعارضة محمد البرادعي يلتقي في هذه الاثناء مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ، وذلك ساعات قليلة قبل انتهاء المهلة التي قدمها الجيش لاطراف الازمة لحلها “.
وقالت مصادر اعلامية مصرية ” أن البرادعي سيطلب من السيسي تدخل الجيش لانهاء سفك الدماء في المدينة “.

 

مصادر : بيان للجيش الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة
ذكرت مصادر مصرية مطلعة ” أن القوات المسلحة ستذيع بيانا صوتيا مسجلا للشعب من خلال التليفزيون المصري ، بعد الساعة الرابعة والنصف ( بتوقيت القاهرة ) عصر اليوم الأربعاء ( الساعة الخامسة والنصف بتوقيت البلاد – المحرر ) ، يتضمن الاليات والقرارات التي إتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ مطالب الشعب ” .
ومن المنتظر أن يتم إذاعة البيان صوتيا ، بعد إعداده فنيا من خلال إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، كما حدث فى البيان الأول يوم الإثنين الماضي .

التلفزيون المصري يبث أغان وطنية
يشار الى أن التلفزيون المصري الرسمي ، يبث لقطات مباشرة من ميدان التحرير وميدان رابعة العدوية في القاهرة ، مرفقة بأغان وطنية مصرية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: