محرك البحث
مظاهرة بإسطنبول لـ”التنديد بالصمت العالمي إزاء مجازر سوريا”
حول العالم 15 مايو 2016 0

شهد ميدان شيشهانه بمدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، مظاهرة لـ”التنديد بالصمت العالمي إزاء المجازر التي تشهدها سوريا، منذ اندلاع الأزمة بها قبل نحو 5 سنوات، ولا سيما في الآونة الأخيرة”.

.

وأوضح فؤاد ميرا، المتحدث باسم المتظاهرين، من خلال بيان تلاه في الفعالية، أن “سوريا تشهد مجزرة كبيرة، والعالم بأسره يكتفي بمشاهدة ما يحدث في صمت”.

.

وأدان ميرا، “موقف المجتمع الدولي، من ممارسات النظام السوري، وداعميه إيران وروسيا في البلاد”، مشيرا أن “الهدف من تنظيم تلك الفعالية، لفت انتباه العالم إلى ما يرتكب من مجازر بحق المدنيين السوريين على مرآى ومسمع من الجميع”.

.

وتتعرض أحياء مدينة حلب، منذ 21 أبريل/نيسان الماضي، لقصف عشوائي عنيف من قبل طيران النظام السوري والروسي، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي “انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي”.

.

ومنذ منتصف مارس/ آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة.

.

الاناضول



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬747 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: