محرك البحث
معارضة كوردية لكوردستريت :”النظام السوري هو المسؤول دائما خلق الفتن في الحسكة
ملفات ساخنة 27 سبتمبر 2016 0

كوردستريت – نازدار محمد

.
قالت نائب رئيس المجلس الوطني الكوردي ونائب سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني “فصلة يوسف” في حديث خاص لها مع شبكة كوردستريت الإخبارية أجرته مراسلة الشبكة بأن الوضع الكوردي بشكل خاص، والوضع السوري بشكل عام يمر بمرحله “تاريخية عصيبه” وسوريا منذ عام 2011 منذ ما سمته ب”ثورة الحرية والكرامه” قدم الكثير من التضحيات، مشيرة بأن الشعب الكوردي أيضا قدم “تضحيات جسام” في سبيل حريته وفي سبيل سورية ديمقراطية فيدرالية لكل السورين على حد قولها.

.
وأضافت في السياق ذاته بأنهم محكومون بالأمل على أن تكون سوريا الجديده لكل السوريين، وتكون لكل مكوناتها وبشكل خاص للشعب الكوردي أن يكون له كامل حقوقه القومية المشروعه، وأن ينال حقه في تقرير مصيره حسب تعبيرها.

وذهبت “يوسف” الى  القول  أنه ومن دون شك فأن الاعتقالات هي محل “إدانة واستنكار” لهم كحزب الوحده الديمقراطي الكردستاني وكمجلس وطني كردي؛ لأن الشعب الكردي برمته “حسب وصفها” يعرف هؤلاء لهم بال طويل في السياسه و”النضال” من أجل حقوق شعبهم ومن أجل سوريا ديمقراطية، مؤكدة بأن ماسمته ب”الممارسات والقرارات المجحفه” بحق القيادين لن يثنيهم عن العمل، وبانهم سيستمرون في النضال حتى تتحقق آمال وطموحات الشعب السوري، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين بأسرع وقت ممكن.

.

المعارضة الكوردية في معرض حديثها عن مدينة الحسكة أكدت بأن فيها كل ألوان مكونات الشعب، وبانهم يعلمون منذ بداية انطلاقه الثورة وإلى الآن فأن مدينة الحسكه بين الفينة والاخرى يحدث فيها اشتباكات بين مكونات الشعب، مضيفة بأن “أقول مدينة الحسكه” هي مدينة “التآخي” وبانهم يرون إن النظام هو المسؤول دائما خلف هذه الفتن حسب وصفها.

.
وأردفت القول بأن من يستخدمونهم ك”أدوات” لإثارة الفتن بين المكونات فإنهم يأملون أن يسود الأمن والأمان، لأن هذه الأحداث تؤدي إلى المزيد من الهجرة وإفراغ المناطق الكوردية، وإلى تغير ديمغرافي للمناطق الكوردية، موضحة بأن هناك شئ “مهم” وهو بأنهم لايعرفون الأسباب الحقيقه وراء هذه الأحداث وكذلك الحقيقة التي تؤدي إلى إيقافها على حد قولها.

.

وفي ختام حديثها قالت “يوسف” حول تحرير مدينة الرقة أشارت بأن الأولوية للمناطق الكوردية بحمايتها وتحريرها المناطق من الإرهاب و”الدواعش”



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: