محرك البحث
معارضة كوردية لكوردستريت :” وثيقة لندن جاءت مخيبة لآمال كل السوريين…لقاء الأحزاب الكوردية في حميميم خطوة سلبية”
ملفات ساخنة 25 سبتمبر 2016 0

كوردستريت – تل تمر  / قالت رئيسة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في مدينة تل تمر ” شريفة عيسى أيو ” في حديث خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية أجرته مراسلة الشبكة بأنه تم إغلاق مقر المجلس المحلي في المدينة في تمام الساعة التاسعة والربع صباحا من قبل آسايش ال”pyd” “بحجة الترخيص” على حد قولها، مضيفة بأن ذلك جاء بعد عدة تبليغات لهم من قبل النيابة العامة، فالأولى كانت في 16 أذار و 7 تموز وتبليغين في شهر حزيران وأخرها كانت في 25 شهر الجاري؛ وذلك لحضور جلسة المحاكمة لترخيص المكتب حسب وصفها.

.
وأضافت ” أيو ” بأنهم كمجلس وطني كوردي يرون بأن هكذا “أعمال” لا تخدم قضية الشعب الكوردي، منوهة بأنها ليست المرة الأولى التي تقوم آسايش ال”pyd ” بهكذا أعمال، مستشهدة بذلك قيامهم بإغلاق ثلاثة مقرات للأحزاب في مدينة تل تمر خلال الشهر الرابع من هذا العام، وبشكل متتالي وهم مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني -سوريا ومكتب حزب ال يكيتي ومكتب الحزب الديمقراطي الكردي(البارتي) على حد قولها.

.
وأكدت بأن هذه الأعمال لاتقلل من نشاطات المجلس وسيبقون مستمرين في العمل السياسي والسلمي حسب توضيحها.

.

وحول وثيقة الإطار التنفيذي لمؤتمر لندن أوضحت القيادية الكوردية بأنها جاءت “مخيبة لآمال كل السوريين” وبأنها لاتنسجم مع ماقدمه السوربين بكل مكوناته من تضحيات، بل تذهب إلى أبعد من ذلك وتكاد تلغي حقيقة التعدد القومي والديني في البلاد على حد قولها.

.

لفتت “ايو” في حديثها لكوردستريت بأن المجلس الوطني الكوردي قد أرسل رسالة إلى وفد الهيئة العليا للتفاوض، وأيضا أرسلوا رسالة إلى الدولة المستضيفة للمؤتمر في نفس الإطار بخصوص عدم رضاه عن الوثيقة، موضحة بأنه في حال عدم الرد على مطالبهم فسيكون للمجلس خيارات أخرى.

.

وحول لقاء وفد من 9 أحزاب كوردية بالنظام السوري بقاعدة حميميم وبرعاية روسية وصفت “ايو” بأنها خطوة سلبية لا تقع في صالح قضية الشعب الكوردي كون النظام منذ خمس سنوات يسفك دماء الشعب السوري بمختلف مكوناته، ملفتة الحديث بأن المجلس الوطني وأحزابه طيف معارض، ولهم رؤية خاصة في سورية المستقبلية ضمن الائتلاف الوطني والهيئة العليا للتفاوض، ويتفاوض مع وفد النظام في جنيف وليس في حميميم أو دمشق على حد تحليلها.

.
في ختام الحوار الذي أجرته مراسلة شبكة كوردستريت مع رئيسة محلية تل تمر ” شريفة أيو ” أوضحت بأنه سيكون هناك عدة نشاطات للمجلس الوطني الكوردي في سبيل الضغط لإفراج عن معتقلي الرآي في سجون الpyd حسب وصفها.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: