محرك البحث
معارك السياسية وحرب الاتهامات متواصلة بين حكومة اقليم كوردستان وصالح مسلم
ملفات ساخنة 27 أكتوبر 2013 0

 كورد ستريت – هولير / اعلنت وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان ان عدداً من المواقع الالكترونية والقنوات الاعلامية تتحدث منذ مدة عن ان زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي السوري الـ(PYD)، صالح مسلم لم يسمح له بدخول اراضي الاقليم.

 
 انه في السنوات الماضية كانت حدود الاقليم مشرعة امام اناس كصالح مسلم وبسبب ذلك تعرض الاقليم للمشاكل والتهديدات الكثيرة، ولكنه قدم لهم تسهيلات غير محدودة.

واضاف البيان انه وعلى الرغم من كل تلك المشكلات فان رئيس الاقليم كان دائما حريصا شخصيا على متابعة اوضاع “غربي كوردستان” ويبذل مساعيه لمساعدة القوى الكوردية السورية لتجتمع تحت مظلة قومية واحدة ليكون الكورد في هذا الجزء من كوردستان صاحب خطاب مشترك في اطار اتفاقية اربيل.

واستدرك البيان ان الـ(PYD) ومع استفادتها من الاتفاقية والتسهيلات المقدمة لها قامت بالتعاون مع النظام السوري بفرض هيمنتها على “غربي كوردستان” بقوة السلاح والترهيب والقتل وقام بمنع القوى الكوردية الاخرى من القيام بدورها.

وتابع البيان ان “صالح مسلم ومع كل التسهيلات المقدمة له للقيام بالتنقل والعودة الى الاقليم وارساله الى الخارج بكل احترام الا انه يدلي بالتصريحات والمواقف والتصرفات غير اللائقة التي هي في الواقع خروج من الاجندة القومية ووحدة الخطاب الكوردي وهي تخدم بشكل واضح النظام السوري والعنف، بالاضافة الى كونها خرقا للمواثيق والعهود”.

واكد البيان ان على الـ(PYD) في البداية ان “تغسل جرائمها ضد ابناء الشعب الكوردي وان تربي نفسها وبعدها تتحدث عن تربية “جنوب كوردستان”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬302 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: