محرك البحث
معرض فني (صرخة وطن) في عامودا والمشاركون يتحدثون لكوردستريت عن نشاطاتهم
كوردستريت – بريندار عبدو / أقيم في المركز الثقافي الهوري بمدينة عامودا يوم الخميس 20/8/2015 معرض فني للفنان حسين علي تحت اسم(صرخة وطن) ضم المعرض العديد من الوحات ألفنية وشخصيات وقادة الكرد كانت منقوشة على الزجاج.
.
وفي المعرض تحدثنا مع بعض الاهالي الذين كانوا هناك لمشاهدا المعرض حول رأيهم بالمعرض في البداية قابلنا السيد “هجار كنرش “احد المشاهدين للمعرض تحدث قائلا ..
.
“في البداية أشكر  شبكة كورد ستريت لتغطيتها لهكذا نشاطات واتمنى لها دوام التقدم والنجاح في عملها بالنسبة للمعرض أرى لوحات الفنان حسين علي أنها رائعة وجميلة جدا فأسلوب رسمه للوحات رائع وفريد من نوعه لأني لم أرى هذا الأسلوب أبدا في لوحات الفنانين فطريقة رسمه للوحات معبرة ولا تحتاج إلى تفسير وهذه الطريقة برأيي جعل المعرض أجمل وأكتسبه الكثير من الجمال كما أن لوحاته تبعث التسامح والأمل في نفوسنا”.
.
عامودا كوردستريت 1
.
أما السيد فرهاد مردي (دينو) تحدث قائلا:
.
“لوحات الفنان حسين علي رائعة وغريبة بعض الشيئ فهي تعبر عن الأمل والهجرة وصرخات الوطن وكما تعبر عن ثورات أجزاء كردستان الأربعة وبكاء أمهات الشهداء وهذا الأمر يزيد من حماسة الناس لرؤية الوحات وتأثرهم بلوحات الفنان والأندماج معها.
.
.
كوردسترتيت - عامودا ك
.
 بينما  السيد معصوم حمو (أبو كيفارا) وهو أيضا فنان ونحات من عامودا  يرى ان ” لوحات الفنات حسين علي  تبعث القوة في النفوس وعلى الرغم من أنه تكثر في لوحاته مشكلة الهجرة ولكن تجعل تمسكنا لأرضنا أقوى وأكثر وأسلوبه المبتكر برأيي يزيد من مدى جماليتها وروعتها وتأثيرها على المرء.
.
وعند حديثنا مع الفنان: حسين علي تحدث قائلا..
.
“أبتكرت هذا الأسلوب لأنه برأيي سيزيد من مدى تأثير الناس بلوحاتي وتجعل الكبار في السن يعيش ويتذكر طفولته وشبابه وحتى أنه قد يتذكر جميع حالاته كالفقر وفقدان الأحبة وهجرة أقربائه لذلك رسمت الوحات بهذا الأسلوب.
.
والجدير بالذكر أن الفنان حسين علي قد قام بعرض لوحاته في كثير من المناطق المدن الأخرى كقامشلو والسليمانية وهو الأن يحاول ان يعرضها في الكثير من البلدان العربية والعالمية الأخرى
.
العنوان: معرض فني(صرخة وطن) بعامودا تسلموا الله يسلمكون يارب


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬183 الزوار