مع قرب معركة الانتخابات الرئاسية..أردوغان يقول أنّ السفير الاميركي في أنقرة ” جيفري فليك” أبوابنا مغلقة له وغير مرحب به لدينا

حول العالم 03 أبريل 2023 0
مع قرب معركة الانتخابات الرئاسية..أردوغان يقول أنّ السفير الاميركي في أنقرة ” جيفري فليك” أبوابنا مغلقة له وغير مرحب به لدينا
+ = -

كوردستريت || #وكالات 

قال الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان إنّ أبوابه مغلقة أمام السفير الأميركي في أنقرة جيفري فليك، وذلك على خلفية لقائه مرشح المعارضة الموحّد في الانتخابات الرئاسية المرتقبة كمال كليجدار أوغلو.

ونقلت صحيفة “ستار” عن أردوغان قوله إنّ جميع الأبواب مغلقة في وجه  السفير الأميركي بعد لقائه مرشح المعـ. ـارضة في الانتخابات الرئاسية المقرر يوم 14 أيار/مايو في تركيا.

 

وقال الرئيس التركي إنّ على الدبلوماسي الأميركي “أن يعرف مكانه”، مضيفاً أنّه “يجب أن يتعلّم كيف يعمل السفراء، وإلا لن يتمكّن من دخول باب أردوغان”.

 

وكان أردوغان قد وصف  الانتخابات المقبلة في بلاده بأنّها “تاريخية ومفصلية”، معرباً عن اعتقاده بأنّ الشعب التركي “سيتخذ القرار الصحيح فيها، فيما ستواصل تركيا رحلتها التنموية”.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في  تركيا يوم 14 أيار/مايو، ومن أبرز المرشحين فيها: الرئيسي الحالي رجب طيب أردوغان، وكمال كليجدار أوغلو مرشح “تحالف المعارضة”، ومحرم إنجه عن حزب “بلد”، وعطا سنان أوغان مرشح تحالف “أتا”.

كما أظهر استطلاع للرأي نشرته ” الصحافة التركية ” اليوم أن أردوغان  يتقدم على باقي المرشحين بنسب كبيرة من الأصوات والذي يتمتع بشعبية كبيرة في المدن والأرياف ذات الأكثرية الكردية في جنوب شرق تركيا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك