محرك البحث
مفاجأة لم تكن بالحسبان .. طيران الروسي تمتنع عن التحليق قرب الحدود الشمالية لسوريا والسبب؟
صحافة عالمية 26 فبراير 2016 0

ذكرت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا بفعل منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا.

.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع “كورال”، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية “إس 400” وعلى الطائرات الحربية الروسية.

.

ونشر الجيش التركي هذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، الأمر الذي وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه “مفاجأة للقوات الروسية”.

.

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة تقويم التركية إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.

.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

.

ومن جانبه، قال المحلل الأستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: “الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية “أس 400″، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

.

ترك برس



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك