محرك البحث
مفاجأة من العيار الثقيل: ماهي الطبخة المفضلة التي يحضّرها كوسرت رسول علي في السليمانية
ملفات ساخنة 14 مايو 2015 0

كوردستريت – خاص / علمت شبكة كوردستريت الاخبارية من مصادرها الخاصة بان (7) احزاب كوردية سورية قد لبوا دعوة نائب رئيس اقليم كوردستان العراق ” كوسرت رسول علي” لتشكيل كتلة ثالثة والتوجه الى السليمانية  فوراً  الا ان البعض منهم لم يلتحق حتى اللحظة  .. . وهم ..

.

1- حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)- محي الدين شيخ الي .
2- الحزب اليساري الكردي في سوريا- محمد موسى
3- الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)- نصرالدين ابراهيم
4-الحزب الديمقراطي الكردي السوري- جمال شيخ باقي
5-حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا- صالح كدو
6-حركة الإصلاح-سوريا- امجد عثمان
7-حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري- فوزي شنكالي

.

وبحسب مصدرنا الذي فضل عدم  الكشف عن اسمه بان البعض من  الاحزاب السبعة قد وصلوا الى اقليم كوردستان   وتحديدا الى السليمانية للمشاركة في الاجتماعات ,  ومن المتوقع ان يتم تشكيل كتلة ثالثة بقيادة حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا  الذي يقوده “محي الدين شيخ الي ” وتحت اشراف المباشر من نائب رئيس اقليم كوردستان العراق كوسرت رسول علي ,  وذلك  رغبةً منهم  لتفعيل المرجعية السياسية الكوردية في سوريا..

.

.

وكشف مصدرنا بان الدعوة وبالاضافة الى احزاب الـ 7   فقد تم توجيهه    الى حزبي ” الديمقراطي التقدمي الكوردي” الذي يقوده حميد حاج درويش و ” اذادي الكوردي” في سوريا الذي يقوده مؤقتاً الدكتور ادهم باشو ..

.

واضاف مصدرنا بان الاخيرين لم يلبا الدعوة حتى اللحظة ومن المتوقع ان يتم دراسته تنظيمياً داخل الحزبين المذكورين .

.

هذا  وقد وصل مصطفى مشايخ ممثلاً عن حزب “الوحدة ” ووفود  اخرين في وقت سابق الى السليمانية والذي يشرف عليه نائب رئيس اقليم كوردستان العراق السيد كوسرت رسول علي  بنفسه على هذه الاجتماعات..

.

.

وياتي تشكيل هذه الكتلة رداً على مايسمونه تفرد حزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بقرارات المجلس الوطني الكوردي والهيمنة على قراراته  بعد مطالبته  بحصة الاسد في المقاعد  داخل” المجلس”وهذا ما يرفضه حزب الديمقراطي التقدمي جملةً وتفصيلاً  مهدداً  اللتحاق  بالمحور  المزمع تشكيله( محور السليمانية) ان لم يتم  حسم الخلافات وتوزيع المقاعد بشكل عادل داخل المجلس الوطني الكوردي  ..

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار