مقاتلو العشائر يجددون هجماتهم على مواقع قسد ، ويستهدفون حاجز الصنبور في ريف ديرالزور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

تقارير خاصة 02 يونيو 2024 0
مقاتلو العشائر يجددون هجماتهم على مواقع قسد ، ويستهدفون حاجز الصنبور في ريف ديرالزور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.
+ = -

كوردستريت|| #ديرالزور  

 

أكدت مصادر مطلعة لكوردستريت أن مقاتلي العشائر استهدفوا خلال اليومين الماضيين بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخيّة عدة حواجز لقسد في ريف ديرالزور الشرقي منها حاجز الصنور في بلدة أبو حمام.

وأضافت هذه المصادر أنه سُمع دوي انفجار في بلدة أبو حمام بالقرب من حاجز الصنور، وتوجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة، من دون ورود معلومات عن حجم الخسائر جراء الهجوم.

وأشارت إلى أن قسد نفذت بالتزامن مع الهجمات حملة تفتيش في مدينة الشحيل في حي التحتاني، واعتقلت عدداً من الشبان.

ولفتت المصادر إلى أنه في بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي، لا تزال التوترات مستمرة بين قسد وأهالي المنطقة، وذلك بعد اندلاع اشتباكات بين الأهالي والأخيرة في 22 أيار الفائت، وذلك جراء مقتل 3 شبان من أبناء البلدة إثر إطلاق رصاص عشوائي من قبل “طقسد، وبعد وفاة الشبان الثلاثة، اندلعت اشتباكات بين أهالي البلدة وقسد إلى جانب إحراق سيارة للأخيرة، وإخلاء قسد مقراتها داخل البلدة.

ونوهت إلى أن محافظة دير الزور تشهد منذ شهر آب الماضي حراكاً عسكرياً نفذته العشائر العربية ضد قسد مطالبين بإنهاء سيطرتها مناطقهم.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك