محرك البحث
مقتل ضابط روسي بسوريا.. وموسكو تكشف عن نشر قوات خاصة
حول العالم 24 مارس 2016 0

كوردستريت_هام/

كشفت مصادر عسكرية روسية اليوم الأربعاء عن انتشار وحدة قوات خاصة في سوريا، في حين أكد ناشطون روس سقوط المزيد من الجنود في المعارك الجارية في البلاد.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن ألكسندر دفورنيكوف قائد الفرقة العسكرية الروسية في سوريا قوله: “لن أخفي حقيقة وجود وحدة لقواتنا للعمليات الخاصة على الأرض في سوريا”.

وأضاف: “يقومون بعمليات استطلاع تكميلية لأهداف لمساعدة الطائرات الروسية ويشاركون في إرشاد الطائرات لأهداف في المناطق النائية ويقومون بمهام خاصة أخرى.

وفي سياق منفصل أفادت مجموعة من النشطاء الروس يطلقون على أنفسهم “فريق مراقبة الصراع” على موقعهم الإلكتروني أن الرائد في قوات وزارة الداخلية الروسية سيرغي تشوبوف قُتل في سوريا يوم الثامن من فبراير/شباط الماضي، ودفن في حي بالاشيخا في موسكو، ولكن وفاته لم تعلن رسميًّا.

وأوضح النشطاء الذين يراقبون حملة بلادهم في سوريا  “أن تشوبوف كان مفاوضًا في سوريا وقُتل بإصابة مباشرة من قذيفة مورتر”، بحسب وكالة رويترز.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الروس المعلن عنهم خلال مشاركتهم في العمليات في سوريا إلى 6 عسكريين، اعترفت روسيا بمقتل 5 منهم، في حين كشفت مصادر مقربة من نظام الأسد، أن 109 عسكريين روس قُتلوا في الاشتباكات الجارية في سوريا، منذ مشاركة روسيا بعملياتها الجوية في سوريا يوم 30 أيلول/ سبتمبر 2015 لدعم نظام الأسد، وفقًا لوكالة الأناضول.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الأسبوع الماضي عن انسحاب القوات الروسية من سوريا، بعدما اعتبره إنجاز مهماتها.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك