مقتل 6 أشخاص بينهم طفل وإصابة 8 آخرين في قصف روسي على مدينة لفيف الأوكرانية.

حول العالم 18 أبريل 2022 0
This picture shows Russian infantry mobility vehicles GAZ Tigr destroyed as a result of fight in Kharkiv, located some 50 km from Ukrainian-Russian border, on February 28, 2022. - (Photo by Sergey BOBOK / AFP)
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أفادت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت، أن الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت، مدينة لفيف الأوكرانية، أدت لمقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة ثمانية آخرين، وألحقت أضراراً بالغة ببنى تحتية عسكرية.

وأضافت هذه المصادر نقلاً عن الحاكم الإقليمي لمدينة لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، قوله : إنه حتى الآن هناك 6 قتلى بينهم طفل و8 جرحى تم نقلهم إلى المشافي.

وكانت مدينة لفيف الواقعة في غرب أوكرانيا والتي كانت حتى الآن بمنأى عن القتال، قد تعرضت لخمس ضربات صاروخية روسية قوية صباح الاثنين.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي في تصريح صحفي: إن روسيا لديها الرغبة في تدمير منطقة دونباس (شرق) بكاملها، متوعداً ببذل كل ما في وسعه للدفاع عن شرق البلاد بدءاً بمدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية.

وأضاف زيلنسكي ،مثلما يدمر الجنود الروس ماريوبول، فإنهم يريدون تدمير مدن أخرى ومجتمعات أخرى في منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

من جهة أخرى أعلنت أوكرانيا مقتل قائد الفرقة 49 دفاع جوي بالجيش الروسي الكولونيل “إيفان غريشن”  خلال المعارك على الأراضي الأوكرانية.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك