محرك البحث
ملف التحقيق: “القصة الكاملة” حول اتخاذ قرار الطرد بحق الاحزاب الثلاثة من المجلس الوطني الكوردي
ملفات ساخنة 13 يناير 2015 0

كوردستريت – خاص / كلفت  شبكة كوردستريت  الاخبارية احد صحفيها لتقوم بالتحقيق   حول كيفية اتخاذ القرار داخل المجلس الوطني الكوردي  بحق الاحزاب الثلاثة ..

.

بعد التواصل مع احد الذين تم تكليفهم بالتدقيق ( المحققون ) لكشف الحقيقة حول من صوت ل (تف  دم ) في الانتخابات المرجعية السياسية الكوردية ..

توصل  كوردستريت الى نتائج ملموسة  فاتحةً  الطريق امام الحقيقة ..

  النتائج والتحقيقات  التي  توصلت  اليه “كوردستريت”    هي كما يلي ..

.

  بعد اعلان عن النتائج الانتخابات داخل المرجعية السياسية الكوردية ..  تفاجئ احزاب المجلس الوطني الكوردي بان عدد من اصواتهم قد  ذهبت لصالح ت(ف دم) بعد ان حصدت  الاخيرة اصوات كثيرة من المرشحون الى المرجعية     ,  وهذا ما شكل اختلافا في التوازن السياسي في المرجعية السياسية  واتخاذ القرارات مستقبلاً ..

.

وبالتالي يفرض هيمنة ال pyd على القرارات السياسية والعسكرية  للمرجعية السياسية الكوردية والتي اعلن عنها مؤخرا بين المجلسين الكورديين  بناءً  اتفاق “دهوك”

.

وبعدها  على الفور  دعا المجلس الوطني الكوردي   الى اجتماع عاجل  وطارئ , وبالفعل حصل اجتماع   وبحضور جميع مندوبي  احزاب المجلس الوطني الكوردي  بما فيهم   الاحزاب الثلاثة ..

.

وقد قرر الاجتماع و بالاجماع وبالتصويت  المباشر العلني  على من يثبت عليه  التهمة بتورطه التصويت لصالح (تف دم )فانه سيتخذ بحقه قرار الطرد من الجميع الهيئات السياسية (الائتلاف – المجلس  الكوردي)  وقد وافق الجميع دون التردد  على القرار  , والموافقة على  اعضاء لجنة التحقيق  التي تم تشكيله ,  و على العقوبات التي سيتخذ بحق المخللين ب”العهد” داخل المجلس الوطني الكوردي  )

.

بدأت اللجنة عملها بالذهاب الى (تف دم ) ومطالبتهم باعطائهم الاوراق التصويت فرفضت الاخيرة   اعطائهم  محججة ذلك  بانها غير مخولة  ,  فضلاً عن تعرض اللجنة القانونية لضغوطات وتهديدات من الجهات  المتعددة ..

.

وقبل ذلك كان قد صوّر اوراق التصويت احد اعضاء  الحزب الديمقراطي الكوردستاني  – سوريا    عبر هاتفه النقال قبل تقديمهم   لــ ( تف دم )  وبعد التدقيق فيه  انكشف بان الاحزاب الثلاثة ( البارتي – الوحدة – الوفاق ) متورطون وبالبدليل القاطع  باعطاء اصواتهم  لطرف الاخر  , ومخللين بذلك العهد  داخل المجلس الوطني الكوردي  , وتلقى احزاب الثلاثة القرار برفض القاطع متهمة الطرف الاخر بالتآمر ّّ..

.

 وامتنعت  الاحزاب الثلاثة حضور  اجتماعات المجلس الوطني الكوردي بحسب لجنة التحقيق   تحت حجج الكثيرة   على انهم  لم يعلموهم بموعد الاجتماعات ..

.

.وأحالت ” لجنة التحقيق ” ملف  الاحزاب الثلاثة  إلى  المجلس الوطني الكوردي لعدم تعاونهم مع  اللجنة  وبناءً عليه قد اتخذ بحفهم قرار الطرد والفصل من جميع الهيئات السياسية التابعة والمنخرطة فيه المجلس الوطني الكوردي  

.

 ونختتم تحقيقنا  هنا , ونوجه اسئلة مشروعة الى الاحزاب الثلاثة  حتى تثبت للشارع على انهم برائة من التهم …

.

.لنفرض ان كانت “مؤامرة “….

 

1- لماذ ا لا تلاحقون ال (تف دم ) وتاخذون منهم اوراق التصويت الاساسية  تكشفون  فيه للشارع  برائتكم      امام  الراي العام ؟؟

 ..

اسئلة كثيرة برسم الاحزاب الثلاثة ….تنتظر الاجوبة …

 ..

هيئة التحرير في كوردستريت………….لن نرضى بالحقيقة الناقصة 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 934٬390 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: