محرك البحث
ممثل اللقاء الوطني الديمقراطي في سوريا ينسحب من جلسات مؤتمر المجلس الوطني الكردي
بيانات سياسية 17 يونيو 2015 0

ممثل اللقاء الوطني الديمقراطي في سوريا ابراهيم شويش ينسحب من جلسات مؤتمر المجلس الوطني الكردي في سوريا ويسلم رئاسة المؤتمر رسالة باسم المجلس العام للقاء الوطني الديمقراطي في سوريا.

.

نص الرسالة

.

السيد رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

السيدات والسادة اعضاء المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

.

كان المجلس الوطني الكوردي في سوريا ومنذ انطلاقته الاولى محط انظار كافة القوى والفعاليات السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية حيث رأى الجميع فيه الاطار الممكن لضم كافة القوى الفاعلة على الساحة السياسية.

.

فالتفت حوله الجماهير الكوردية من كافة القوى السياسية والحراك الشبابي والمرأة والتجمعات المدنية والشخصيات الوطنية المستقلة في كافة الأماكن والمناطق وتجلى ذلك في تشكيل المجالس المحلية واخذت دورا لا يستهان به في ادارة المناطق وشكل بذلك بارقة امل لدى الشارع الكوردي في التخلص من حالة التشرذم والانقسام التي تسود الحياة السياسية وانعكاساتها السلبية على مستقبل الكورد في سوريا ودورهم في الحراك السياسي السوري.

.

وبالرغم ما شاب مرحلة التأسيس من اخطاء وعثرات كثيرة الا انه كانت ارادة الجماهير تصر و تأمل في تجاوز الاخطاء والمضي الى الامام لتأسيس خطاب كوردي موحد في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ سوريا, حيث السوريين جميعا يمرون في احلك واصعب المراحل واعقدها حيث الملايين المهاجرة والملايين النازحة ومئات الاف من الشهداء ومئات الآلاف من الجرحى والمعاقين ومازال الدم السوري يسيل في كافة انحاء سوريا.

.

فاصبح المشهد السوري اشد قتامة وغموضا ومازالت القوى العالمية الإقليمية تبحث عن مصالحها،  وتتحارب على الارض السورية وعلى حساب دم الشعب السوري  ولا حل في الافق سوى مؤتمرات ومبادرات دون اي جدوى تذكر.

>

وانطلاقا من هذه الرؤية وايمانا منا نحن في اللقاء الوطني الديمقراطي في سوريا تقدمنا بطلبنا لانضمام الى المجلس الوطني الكوردي في سوريا للعمل مع الاخرين على تطوير وتفعيل اداء المجلس  الوطني الكوردي في سوريا ولكن و للأسف مازالت اخطاء الامس هي اخطاء اليوم ولا جديد في الاداء وما زالت لغة  اليوم هي لغة الامس والسياسة الكيدية هي السائدة،

.

وامام هذه الاوضاع فاننا نسحب طلب انضمامنا  المقدم الى المجلس الوطني الكوردي في سوريا

آملين من المجلس الوطني الكوردي في سوريا تلافي الاخطاء والعمل على تطوير وتفعيل اداء المجلس الوطني الكوردي في سوريا والارتقاء به الى المستوى المطلوب.

.

المجلس العام للقاء الوطني الديمقراطي في سوريا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬777 الزوار