محرك البحث
مناقشة لاقتراح د حكيم بشار – صلاح بدرالدين
آراء وقضايا 28 يوليو 2015 0

مناقشة لاقتراح د حكيم بشار صلاح بدرالدين أتفق مع رؤية د حكيم بشار عضو المكتب السياسي ( ب د ك – س ) حول تطورات الوضع الراهن بالمنطقة وخطورة الاحتمالات والتحديات المتوقعة وضرورة التهيء لمواجهتها .

.

وأثمن دعوته لاجتماع طارىء في هولير عاصمة اقليم كردستان العراق لدراسة الوضع من كل جوانبه وأعتبر قبوله أن يشارك بالاجتماع نسبة الضعف من خارج المجلس الوطني الكردي مقارنة بممثليه تطورا ايجابيا لافتا واعترافا بأن المجلس ليس الممثل الشرعي الوحيد لكرد سوريا وقضيتهم القومية وأن هناك من يمثل المجتمع الكردي من خارج الأحزاب .

.

وأضيف مقترحا مكملا لاقتراحه حتى تسير الأمور بالشكل الصحيح وتكون الخطوة ناجحة تحقق المبتغى وذلك :

.

أولا – بالبداية ومن أجل انجاع العمل المطروح بديموقراطية وتشاور لابد من تشكيل لجنة تحضيرية ثلاثية أو خماسية للتحضير للاجتماع وخاصة صياغة مشاريع للبرنامج السياسي والهيكلية التنظيمية .

.

ثانيا – أن يكون عدد المشاركين أوسع لنقل ( 100 ) خاصة من المستقلين والحراك الشبابي وممثلي منظمات المجتمع المدني والمناضلين الوطنيين عموما وأن لا يكون الحضور الحزبي طاغيا .

.

ثالثا – أن يكون الاجتماع بدرجة مؤتمر وطني كردي سوري للانقاذ ذو صلاحية شرعية كاملة لاقرار البرنامج والتشكيلات الأخرى ومن منطلق فشل صيغة المجلس الوطني الكردي والبحث عن بديل حاسم وليس عبر اجراءات ترقيعية .

.

رابعا – أن يدعى الى المؤتمر في جلسته الافتتاحية أشقاؤنا في اقليم كردستان العراق وممثلين عن شركانا في وطننا السوري من قوى الثورة وممثلين عن أصدقاء الشعب السوري والكردي .

.

خامسا – أن يكون الهدف الأساسي للمؤتمر صياغة برنامج سياسي جديد وانتخاب قيادة سياسية جديدة كفوءة ووضع خارطة طريق لمهام الحاضر والمستقبل .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬256 الزوار