محرك البحث
منبج- أبو قلقل: منظمة كوباني للإغاثة توزع المساعدات .. ومنظمة الهلال الأحمر الكوردي تفتتح مركزاً صحياً

كوردستريت- خاص

.

قامت منظمة كوباني للإغاثة والتنمية بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة منبج بتقديم مساعدات على النازحين من منبج وقراها إلى بلدة أبو قلقل وقرية خرب الروس وبعض والقرى المجاورة لها.

.

وتضمنت المواد الإغاثية التي وزعت على النازحين، 250 سلة غذائية، 250 علبة زيت سعة 4 ليتر، 250 قطعة صابون، 250 غالون ماء، إضافة إلى قطع من الألبسة ومواد أخرى.

.

كما وزع المجلس المحلي لمدينة منبج كمية من مادة الخبز على أهالي البلدة وذلك لانقطاع الفرن الآلي عن العمل في البلدة نتيجة الاشتباكات الأخيرة.

.

بدورها قامت منظمة الهلال الأحمر الكوردي بافتتاح مركز صحي في بلدة أبو قلقل لتقديم الخدمات الطبية وتفعيل القطاع الصحي في البلدة المحررة حديثاً من داعش.

6

.

ويشرف على المركز الصحي 6 أطباء من أبناء البلدة تطوعوا لخدمة الأهالي، إضافةً إلى ممرضتان ستتعاونان مع الأطباء، وستقوم منظمة الهلال الأحمر الكوردي بتقديم  الأدوية والمعدات للمركز.

.

وسيقدم المركز العلاج للحالات الإسعافية الأولية، إضافة لتقديم الأدوية مجاناً ، فيما سيتم نقل المرضى والمصابين من المدنيين ممن يعانون من حالات حرجة إلى مشافي كوباني.

يذكر أن قوات مجلس منبج العسكري حررت بلدة أبو قلقل الواقعة شمال غربي سد تشرين 12 كم من تنظيم داعش في إطار حملة القائد الشهيد أبو ليلى في 5 حزيران الجاري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬755 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: