محرك البحث
منبج تنتفض رداً على التجنيد الإجباري والتفاصيل

كوردستريت || منبج

أكدت مصادر أهلية لكوردستريت مصرع الشاب “وفى حسن البهيو السلطاني”  وإصابة 3 آخرين  اثر مواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في قرية الهدهود بريف منبج.

وأوضحت هذه المصادر ، أن مدينة منبج وريفها شهدت أمس الأثنين احتجاجات ومظاهرات واسعة ، رداً على قرارات الإدارة الذاتية ، والوضع المعيشي الصعب وانتشار الفساد والمحسوبيات .

وأضافت أن الأهالي أغلقوا المحلات  ، فيما قطع المتظاهرون الطرقات واشعلوا الإطارات  ،مطالبين الإدارة الذاتية بتعديل سلوكها وقراراتها ،بما يتناسب والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة.

كما سيطر الأهالي على حاجز الياسطي ومستوصف الذيابات في الريف الشمالي لمنبج ،وطردوا عناصر قسد منها، فيما دعت عشيرتا بن عصيد وبوبنة إلى الانتفاض ضد قسد مطالبة أبناءها بالإنشقاق من صفوفها .

كما أصدرت عشائر مدينة منبج  بياناً عبروا فيه عن رفضهم لانتهاكات قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” بحق أبناء منطقة منبح وريفها، وتجنيد أبناء المنطقة والتضييق على الأهالي.

وطالبت العشائر في البيان  المجتمع الدولي بإيقاف الدعم عن قسد ،وتمكين أبناء المناطق العربية لإدارة مناطقهم.

وكانت مصادر أهلية أكدت لكوردستريت تعرض سيارة لقسد لهجوم من قبل الأهالي في السلحبيه غرب الرقة 30 كم حيث أحبروها على الفرار من المنطقة.

وكانت  الإدارة “المدنية الديمقراطية ” في منبج وريفها اصدرت بياناً أطلعت  عليها شبكة كوردستريت مطالبةً ” أهلنا ومواطنينا في منبج وريفها تحمل مسؤوليتهم تجاه بلدهم وأبناء بلدهم وأمن وأمان المدينة وأهلها وعدم الانقياد وراء صناع الفتن والعابثين بأمن واستقرار منبج والوقوف بوجه أية جهة تحاول النيل من أمان واستقرار منبج وأهلها”. 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬832 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: