محرك البحث
منبج: داعش تعتمد على الانتحاريين والسيارات المفخخة لفك الحصار عن المدينة

كوردستريت – خاص

تقدمت قوات مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم نحو جنوب مدينة منبج قرب من مقبرة شيخ عقيل، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش قتل خلالها 4 عناصر.

.

ومن جهة الغربية للمدينة “دوار الشريعة” هاجم ثلاثة انتحاريين مراكز قوات منبج ولكنهم قتلوا قبل أن يصلوا إلى أهدافهم.

.

وكانت قوات مجلس منبج العسكري أفشلت أمس محاولة تسلل إلى قرية ملا سعد من غرب قرية الرفيعة الواقعة جنوب نهر الساجور شمال شرق منبج بـ 9 كم.

.

ووقعت جثث العشرات من عناصر داعش بأيدي مقاتلي مجلس منبج العسكري.

.

كما أحبطت قوات مجلس منبج هجوم لداعش بثلاث سيارات مفخخة جنوبي نهر ساجور من جهة بلدة دادات جنوب جرابلس على مواقع قوات منبج العسكري التي تقع جنوب نهر ساجور القريبة من معمل الزعتر لفتح طريق لعناصر داعش المحاصرين في المدينة.

.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات مجلس منبج من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر، إثر الهجوم العنيف الذي بدأ بتفجير مقاتل من جنسية مغاربية لنفسه بعربة مفخخة، بالتزامن مع اشتباكات جرت بين الطرفين في منطقة دوار المطاحن جنوب المدينة، وترافقت المعارك مع ضربات جوية مكثفة لطائرات التحالف على مواقع التنظيم.

.

إلى ذلك نشر تنظيم “داعش” فيديو مصور عن اعتقال شقيق القيادي في قوات سوريا الديمقراطية وقائد كتائب شمس الشمال فيصل سعدون المعروف بلقب “أبو ليلى”، وهو يرتدي اللباس البرتقالي وعلى وجهه آثار كدمات واعتداء بالضرب.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬777 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: