محرك البحث
منبج: قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في المدينة … وداعش تهاجم من 3 محاور في الريف

كوردستريت – خاص

سيطرت قوات “مجلس منبج العسكري” مدعومةً بـ”قوات سوريا الديمقراطية” على شارع الميعاد ومعمل السجاد قرب الفرن الآلي جنوبي مدينة منبج وتدور اشتباكات في الجهتين الغربية والجنوبية من المدينة.

.

ومن المحور الشرقي تتقدم قوات سوريا الديمقراطية باتجاه مؤسسة الأسمنت حيث سيطرت تلك القوات على جزء من طريق العام قرب مغسلة القرتلي مقابل مؤسسة الأسمنت.

.

وفي ريف منبج شنت داعش هجوماً بالأسلحة الثقيلة فجر اليوم الاثنين من ثلاثة محاور على قوات مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية أسفرت عن مقتل نحو 80 عنصراً من تنظيم داعش فيما لم يعرف بعد عدد الضحايا في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

.

وفي التفاصيل شن التنظيم هجوماً من غرب قرية عون الدادات باتجاه قرى نهر الساجور شمالي منبج،  وعلى قريتي قرعة الكبيرة قرعة الصغيرة جنوب منبج، وعلى قريتي عوسجلي وطوق الخليل جنوب غرب منبج، وعلى قرية أم عدسة شمال غرب منبج.

.

ودمرت قوات سوريا الديمقراطية مدرعة وسلاح هاون أثناء تصديهم للهجوم العنيف الذي شنه التنظيم، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة على المحاور الثلاث.

.

من جهة أخرى عثر على جثة أمير في تنظيم داعش المدعو أبو فراس الصفراني من بين 30 جثة وقعت في يد قوات سوريا الديمقراطية أثناء تسلل داعش أمس إلى عدة قرى شرقي سد تشرين، وذلك في قرية صايكول الغربي.

.

وفي مدينة منبج يقوم عناصر داعش بزرع ألغام على هيئة صخور داخل أحياء المدينة منبج تسببت بفقدان العشرات من المدنيين لحياتهم.

7777777777777777777777777



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬133 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: