محرك البحث
منبج: قوات سوريا الديمقراطية تحاصر بلدة أبو قلقل وتتقدم غرب قره قوزاق

كوردستريت – خاص

حررت قوات سوريا الديمقراطية اليوم قرى “دوشان، قنة تحتاني، قبر إيمو” في إطار حملة تحرير مدينة منبج من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” التي أعلنتها قوات سوريا الديمقراطية قبل عدة أيام، وذلك بدعم من طائرات التحالف الدولي.

.

وبدأ مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم منذ 4 أيام غربي نهر الفرات، حيث حرروا قرى “تل عريش شمالي وتل عريش جنوبي، قبة حسن آغا، جب حسن آغا، جوثة، نعيمية ” خلال الأيام الماضية.

.

وبذلك أصبح المقاتلون على بعد 7 كم من مدينة منبج من جهة بلدة أبو قلقل التي تحاصرها قوات سوريا الديمقراطية، فيما تعد المسافة أبعد من ذلك من جبهة قره قوزاق حيث تستمر الاشتباكات حالياً في القرى الواقعة 14 كيلو متر غربي قرقوزاق، فيما احتدت الاشتباكات مساء أمس في تلك الجبهة التي قتل فيها العشرات من عناصر التنظيم ووقعت جثث 5 منهم بأيدي مقاتلين قوات سوريا الديمقراطية كما تم الاستيلاء على سلاحي كلاشنيكوف، وتدمير عدة عربات مفخخة قبل الوصول إلى هدفها.

.

كما شنت طائرات التحالف الدولي 4 غارات على مقرات داعش والتي اسفرت عن مقتل 12 مسلحاً تابعاً للتنظيم.

.

وفقد مقاتل من صفوف قوات سوريا الديمقراطية حياته وجرح آخر في جبهة قره قوزاق، فيما تقول الأنباء الواردة من جبهة سد تشرين أن عدة مقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية فقدوا حياتهم وجرح آخرون.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬816 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: