محرك البحث
منبج: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على عدة قرى غرب منبج بينها قرية كوردية .. واشتباكات عنيفة في الصوامع

كوردستريت- خاص

.

سيطر مقاتلو مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية اليوم على قرى “طحنة الكبيرة وسعيدية والصغيرة وأم السطح” الواقعة غرب وشمال غرب منبج بنحو 7-10 كم إضافة إلى قرية “عسلية” ذات المكون الكوردي 12 كم شمال غرب منبج في اليوم الـ13 من حملة الشهيد أبو ليلى.

.

وشهد محيط صوامع منبج قرب قرية “الحمدونية” جنوب منبج بـ 3 كم اندلاع اشتباكات قوية بين قوات مجلس منبج العسكري وتنظيم داعش.

.

2

وقامت قوات مجلس منبج العسكري بإحباط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة يقودها 4 عناصر من داعش، وتمكن مقاتلو المجلس من تفجير السيارة المفخخة في مفرق قرية كابر الصغيرة 5 كم جنوب منبج ، وقتل العناصر الأربعة.

.

كما أعطب مقاتلو المجلس مفعول حزام ناسف أعده عناصر داعش بأسلوب جديد وخطير بعد قتل العنصر على طريق منبج – حلب، وتمكنت الفرقة الهندسية المختصة من تفكيك الحزام.

.

إلى ذلك وصلت المئات من العوائل من القرى التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات مجلس منبج العسكري وتنظيم داعش إلى القرى الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

.4

كما عاد أهالي بلدة أبو قلقل الواقعة جنوب شرقي منبج بحوالي 13 كم إلى أعمالهم، وفتحوا محلاتهم التجارية، بعد أن حررت قوات مجلس منبج العسكري البلدة من داعش بتاريخ 5 حزيران الجاري ، وتنظيفها من الألغام وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

.

وفي كوباني شيع أهالي المدينة جثامين خمسة مناضلين فقدوا حياتهم في حملة تحرير مدينة منبج من داعش إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة قرب قرية “ترميك”.

3

.

وكان مجلس منبج العسكري أصدر أمس بياناً أوضحت فيه أن حرصهم على سلامة المدنيين يدفعهم للتريث في اقتحام مدينة منبج بعد قيام قواتهم بتطويقها بشكل كامل.

.

ودعا البيان أهالي المدينة إلى الابتعاد عن الأماكن والمواقع القريبة من الاشتباكات حرصاً على سلامتهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬196 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: