محرك البحث
منبج: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على دوار السبع بحرات

كوردستريت- خاص

سيطرت قوات مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم على دوار السبع بحرات، بعد اشتباكات عنيفة استمرت أكثر من أسبوع مع عناصر التنظيم في محيط الدوار.

.

وتمكن مقاتلو مجلس منبج من تفجير سيارة محملة بالأسلحة والذخائر حاولت الهروب باتجاه مركز المدينة، كما قتل عدداً كبير من عناصر التنظيم في المنطقة الواقعة بين دوار الشريعة حتى المشفى الوطني وقعت جثث 28 منهم بأيدي مقاتلي مجلس منبج.

.

وفي التفاصيل حاصرت قوات مجلس منبج  عناصر تنظيم داعش المتواجدين بين دواري الشريعة والسبع بحرات غرب مدينة منبج أمس، حيث اندلعت اشتباكات قوية في ساعات المساء وحاول عناصر التنظيم الهروب من الحصار وفتح طريق لهم من خلال تفجير سيارة مفخخة لكن العملية باءت بالفشل بعد قيام مقاتلي مجلس منبج بتفجير السيارة المفخخة، إضافة إلى إعطاب سيارتين ودراجة نارية.

88888888888888888

.

ولجئ عناصر داعش إلى إحراق الإطارات بهدف تضليل طائرات تحالف الدولي والتسلل من تحت أعمدة الدخان وإخراج أنفسهم من الحصار.

.

وبتحرير دوار السبع بحرات تم طرد عناصر التنظيم من المنطقة الواقعة بين دوار الشريعة والمشفى الوطني.

.

وفي حي الحزاونة اندلعت اشتباكات قوية شمالي الحي صباح اليوم، ومازالت الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع، حيث قتل خلال هذه الاشتباكات 4 عناصر لداعش وقعت جثتين منهم بأيدي مقاتلي مجلس منبج، إضافة جرح 3 آخرين.

.

MECLISA-MINBC-620x364

إلى ذلك أصدرت القيادة العامة للمجلس العسكري لمنبج وريفها، تعميماً تدعو فيه كافة المدنيين الموجودين في مدينة منبج بالابتعاد عن مراكز تنظيم داعش، وكذلك عن مناطق الاشتباكات مسافة لا تقل عن 300 متر، ونوهت بضرورة عدم التنقل بالدراجات النارية، وأوضحت أن بإمكان المدنيين تأمين احتياجاتهم اليومية ما بين الساعة 09.00 – 14.00. وذلك حرصاً على حياتهم.

MENBEC-REGARKERENA-GEL-3

.

من جهة أخرى أنقذ مقاتلو مجلس منبج العسكري 1300 مدني كانوا محاصرين من قبل داعش في مناطق الاشتباكات الجارية في محيط دواري الشريعة وسبع، حيث فتح مقاتلو مجلس منبج أثناء اشتباكات أمس ممراً آمناً في الجهة الغربية من المدينة لإنقاذ المدنيين المحاصرين في تلك المنطقة.

.

MINBC-CEKIRNA-KAMPE-3

في سياق متصل بدأ مجلس منبج المدني بإنشاء أول مخيم للنازحين في ريف منبج الشرقي، يضم 35 خيمة مع توفير مستلزماته، وسط مناشدات للمنظمات الدولية بتقديم المساعدات مع استمرار تدفق النازحين من مناطق سيطرة داعش إلى القرى المحررة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬744 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: