محرك البحث
منبج: قوات سوريا الديمقراطية على بعد 300 متر من دوار السبع بحرات واشتباكات عنيفة في محيط الدوار

كوردستريت- خاص

تدور اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة حالياً في محيط دوار السبع بحرات شمال غرب مدينة منبج بمساندة من طائرات التحالف الدولي، وباتت قوات مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية على بعد 300 متر من الدوار وذلك على الطريق الواصل بين دوار الشريعة ومركز المدينة، فيما تستمر علميات التمشيط في حي الحزاونة جنوب المدينة.

.

واعتقل مقاتلو مجلس منبج العسكري 6 مسلحين، وقتلوا 7 آخرين خلال عمليات التمشيط في حي الحزاونة والتقدم باتجاه دوار السبع بحرات.

.

وقتل أمس 15 عنصراً من داعش في الجبهة الغربية لمدينة منبج خلال الاشتباكات التي اندلعت في محيط دوار السبع بحرات والمشفى الوطني، فيما قصفت طائرات التحالف الدولي التي تساند مقاتلي مجلس مبنج العسكري مساء أمس أماكن تمركز عناصر داعش في محيط المشفى الوطني غرب منبج، حيث قتل خلال القصف قائد الجبهة الغربية لمنبج أبو سهيل المعراوي.

.

إلى ذلك فرضت قوات مجلس منبج العسكري سيطرتها على مدرسة العاديات الواقعة جنوب مدينة منبج.

.

كما أسقط مقاتلو مجلس منبج العسكري طائرة استطلاع لداعش مزودة بكاميرة لتصوير المواقع التي يتمركز فيها المقاتلين ومزودة أيضاً بلغم  لتنفجر في حال وقوعها على الأرض، كانت تحوم في سماء مدينة منبج.

.

من جهة ثانية أفشلت قوات مجلس منبج هجوماً لداعش من غرب قرية عون الدادات، على القرى الواقعة في خط نهر الساجور شمال مدينة منبج 10 كم، وتم تدمير عربة محملة بسلاح دوشكا ومدفع.

.

من جهة أخرى أفاد مصدر من داخل مدينة منبج لكوردستريت أن لغم زرعته داعش انفجر بعائلة من مدينة منبج أثناء محاولة الفرار مساء أمس من الجهة الشرقية للمدينة هرباً من ممارسات داعش الذين يستخدمونهم كدروع بشرية لمنع تقدم قوات مجلس منبج العسكري، ما أدى لفقدان الأب وابن وابنة، وإصابة 4 من العائلة ذاتها بجروح مختلفة.

.

وأكد المصدر ذاته أن طائرات التحالف تكاد لا تهدأ على مدار الساعة حيث نفذ ما يقارب 50 غارة خلال الأيام الثلاثة الماضية، تركز معظمها في الجهتين الجنوبية والغربية وداخل المدينة.

.

ونشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش صوراً لجسر طريق حلب فوق وادي منبج بعد تدميره أمس بقصف طيران التحالف.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬732 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: