محرك البحث
منبج: مقتل 142 مسلحاً لداعش وفقدان 6 من مقاتلي ق س د حياتهم

كوردستريت – خاص

قتل 142 مسلحاً لداعش جثة 89 منهم  تحت سيطرة قوات مجلس منبج العسكري، وفقد ستة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية حياتهم أمس في الهجوم الواسع الذي شنه تنظيم داعش على قوات سوريا الديمقراطية في منبج في محاولة لفك الحصار عن المدينة.

.

وأكدت القيادة العامة لمجلس منبج العسكري في بيان صدر اليوم أن داعش شنت الهجوم من ثلاث محاور إستراتيجية “جرابلس، الباب ومسكنة” استهدفت بلدة العريمة، وقرى عوسجلي، طوق الخليل، محترق كبير، قرعة كبيرة وقرعة الصغيرة، قرعة، جب العشرة، خربة عشرة، خربة الروس، قرية نعيمة، جب الشيخ.

10101010

.

وأشار بيان المجلس أن داعش شنت الهجوم عبر أعداد كبيرة من المسلحين المزودين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، والسيارات المفخخة والصواريخ المحمولة باليد، محاولين اختراق دوار الكتاب في منبج من خلال الهجوم بسيارتين مفخختين.

.

وتزامن هذا الهجوم مع هجوم آخر لداعش على حاجز لقوات الأسايش في بلدة صرين، حيث تصدت قوات الأسايش لهم  وقتلت جميع المسلحين.

.

وأشار البيان أن قوات مجلس منبج استولت على 20 سلاح كلاشينكوف، 7 قاذف آر بي جي، 10 أسلحة لاو وكمية كبيرة من الذخائر.

.

الجدير بالذكر أن الهجوم يعتبر الثاني من نوعه من قبل تنظيم داعش منذ انطلاقة حملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى بهدف فك الحصار عن مسلحي التنظيم المحاصرين داخل مدينة منبج بعد إحكام المجلس العسكري قبضته العسكرية على الجهات الأربعة للمدينة.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 984٬575 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: