محرك البحث
منسقو استجابة سوريا يتهمون الأمم المتحدة بالانحياز الكامل في المشاريع للنظام السوري وقسد.

كوردستريت || متابعات 

اتهم فريق “منسقو استجابة سوريا”، الأمم المتحدة بالانحياز الكامل في المشاريع لمناطق النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية ” قسد” فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية .

وقال الفريق في بيان له : إنه حذر سابقاً من أن تطبيق القرار سيكون ذو أثر سلبي على المدنيين في شمال غرب سوريا. وذلك تعليقاً على التقرير الخاص الصادر عن الأمين العام لجمعية الأمم المتحدة بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي، الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى مناطق شمال غرب سوريا.

وأضاف أن عدد الشاحنات الإغاثية انخفض بشكل كبير مقارنة بالتقرير السابق، حيث انخفض إلى مستويات قياسية مقارنة بزيادة حجم الاحتياجات للمدنيين في المنطقة، مع استمرار توقف الدعم عن القطاع التعليمي من قبل وكالات الأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه على الرغم من زيادة الاحتياج الكبير لقطاع المياه، نلاحظ توقف الدعم عن القطاع خلال مدة الإحاطة على الرغم من المناشدات الكثيرة، كما نلاحظ انخفاض ضمن قطاع الأمن الغذائي بسبب ضعف توريد المساعدات الإنسانية.
ونوه البيان إلى أن نسبة المساعدات تقلصت إلى أكثر من النصف، في حين تقلصت المساعدات إلى نسبة 31% ضمن قطاع الصحة والذي يعاني بالأصل من كوارث حقيقية نتيجة الأزمات المستمرة التي يتعرض لها منذ أعوام .

210


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: