محرك البحث
منظمات سورية أمريكية تناشد المجتمع الدولي لوقف هجمات النظام السوري وروسيا على إدلب.
حول العالم 07 مايو 2019 0

كوردستريت || متابعات

.

دعت عدة منظمات سورية _أمريكية، في بيان مشترك حصلت كوردستريت على نسخة منه، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هجمات النظام السوري وروسيا على المدنيين بإدلب.

وطالب البيان، حكومة واشنطن بوضع تصريحات “جيمس جيفري” المبعوث الخاص إلى سوريا ومبعوث قوات التحالف الدولي لهزيمة داعش حيز التنفيذ، والتي قال فيها: إن أي هجوم على إدلب هو بالنسبة لنا مرفوض ونعتبره تصعيداً متهوراً.

.

وأضاف ، أن عملية السلام في سوريا لم تفشل فحسب، بل جرى استغلالها لتبرير المجازر، والتهجير القسري، والجرائم ضد الإنسانية..مشيراً إلى أنه لم يعد هناك الكثير من الوقت لوقف الإبادة الجماعية في سوريا، المجزرة يجب أن تتوقف الآن، سنوات الحرب الثمانية أثبتت أن بشار الأسد لا يريد التفاوض للوصول إلى السلام والحل السياسي.

وتابع البيان: إن المنظمات السورية – الأمريكية تحثّ الولايات المتحدة والدول على اتخاذ إجراءات فورية خارج إطار الأمم المتحدة والمسارات السياسية الميتة لوقف إبادة إدلب وحماية المدنيين. بالإضافة إلى ما سبق، يطالب تجمع المنظمات المجتمع الدوليّ بتكثيف العقوبات على روسيا ونظام الأسد، وتجميد عضوية النظام في الأمم المتحدة، وإيصال الطعام إلى المناطق المحاصرة عبر عمليات الإنزال الجويّ، ودعم المجتمع المدني وإعادة الإعمار في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام”.

يذكر أن قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي تنفذ ضربات جوية، وقصف مدفعي على مناطق ادلب وريف حماه، أودت بحياة أكثر من 365 مدنياً خلال الشهرين الماضيين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: