محرك البحث
منظمة الصحة العالمية : فيروس كورونا ليس مصنّع مخبرياً ، بل انتقل إلى الإنسان عبر حيوان وسيط
حول العالم 09 فبراير 2021 0

كوردستريت || متابعات 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن نتائج تحقيقاتها في الصين بشأن منشأ فيروس كورونا، مستبعدة أن يكون تسرّب من مختبر “ووهان، ورجحت انتقاله إلى الإنسان عبر حيوان وسيط.

وقال رئيس البعثة المشتركة لمنظمة الصحة والصين، الخبير الدانماركي بيتر بن مبارك في تصريح صحفي تابعته كوردستريت: إن فرضية تسرب الفيروس -الذي تم رُصد لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان (وسط الصين)- من مختبر مستبعدة جداً.

وأضاف بن مبارك  ،أن هذه الفرضية لن تتطلب مزيداً من البحث ،مؤكداً أن الأبحاث تشير إلى أن الخفافيش ربما تكون مصدر الفيروس، وأن ذلك لم يحدث في مدينة ووهان، مشيراًإلى إمكانية انتقال الفيروس عن طريق تجارة الأطعمة المجمدة.

وشددت البعثة المشتركة لمنظمة الصحة العالمية والصين، أنه ليس هناك أدلة كافية لتأكيد أن فيروس كورونا المستجد كان ينتشر في مدينة ووهان الصينية قبل ديسمبر/كانون الأول 2019.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قالت: إن هناك معلومات عن تسرب فيروس كورونا من مختبر ووهان للفيروسات، واتهمت الصين بالتستر، وهو ما نفته بكين بشدة، لكن البعثة خلصت في تحقيقاتها إلى أن الفيروس ليس مصنّعا مخبرياً .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬378 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: