محرك البحث
منظمة المانيا لحزب اليكيتي الكوردي يندد بممارسات pyd من خلال وقفة احتجاجية
بيانات سياسية 05 يناير 2015 0

ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها منظمة المانيا لحزب يكيتي الكوردي في سوريا للتنديد بممارسات ال ب ي د الذي تحول الى سلطة الأمر الواقع نتيجة التفاهمات بينه و بين النظام السوري, قامت منظمة المانيا لحزب يكيتي الكوردي في سوريا يوم السبت في 3.01.2015 بتنظيم وقفة احتجاجية في مدينة هانوفر تنديدا و احتجاجا على إختطاف القاصرين و القاصرات و غيرها من الممارسات التي لا تخدم المصالح الكردية.

قام المحتجون بتوزيع منشورات باللغة الالمانية على المارة و رفع المحتجون لافتات و شعارات تندد بتفريغ المنطقة الكردية من أبنائها و بالتجنيد الإجباري و إختطاف القاصرين و القاصرات من قبل ال ب ي د و بأن هذه السياسات تخدم أعداء الشعب الكردي و تضر بمستقبل المنطقة الكردية و مصالح الشعب الكردي عامة و ألقى خلالها عدد من الرفاق كلمات باللغات الألمانية و العربية و الكردية نددوا من خلالها بأعمال القرصنة التي يقوم بها ب ي د ضد أبناء و بنات الشعب الكردي من خلال إختطاف القاصرات و تجنيدهم لصالح منظماتهم الحزبية مما أدى هذا السلوك إلى إفراغ المنطقة الكردية من شبابها و بناتها كما ذكروا بالمجازر التي يقوم بها هذا الحزب و خاصة المجزرة التي وقعت في عامودا و نددوا بمداهمة المكاتب الحزبية في المنطقة الكردية.

وفي اتصال هاتفي مع الاستاذ مروان عيدي شقيق المختطفة القاصرة همرين عيدي شكر فيها المعتصمين في هانوفر لتضامنهم و اكد على استمرارهم في الإحتجاجات و الإعتصامات حتى الافراج عن القاصرين و القاصرات و الكف عن هذه الأعمال.

الى جانب الاعتصامات التي يقوم بها الحزب بهذا الخصوص  قامت منظمة المانيا لحزب يكيتي الكوردي في سوريا و منظمات الحزب في بعض الدول الاخرى بايصال قضية المختطفين و المختطفات الى كل الجهات المعنية مثل امنستي انترناسيونال و الخارجية الالمانية و منظمة هيومن رايتس.

و في الختام شكر الرفاق المشاركين في الإعتصام و تحمل المشقة و البرد في سبيل دعم الاعتصام و مطالبه المحقة و أكدوا على الإستمرار في الإحتجاجات لفضح الممارسات القمعية لل ب ي د.

و نحن في منظمة المانيا لحزب يكيتي الكوردي في سوريا نشكر كل من شارك في هذا العمل النضالي و نعاهد شعبنا بإننا سنستمر في الإحتجاجات حتى يتوقف الحزب المذكور عن ممارساته القمعية و يحترم  قواعد العمل السياسي.

منظمة المانيا لحزب يكيتي الكوردي في سوريا

04.01.2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬468 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: