محرك البحث
منظمة اوربا لحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا : ندين الممارسات والأعمال التعسفية اللامسؤولة بحق رفاق وكوادر حزبنا من قبل مسلحي ال pyd
بيانات سياسية 28 مايو 2015 0

بيان إدانة وإستنكار

.

استمراراً لسياسة كم الافواه وفرض سياسة سلطة الامر الواقع ، المفروضة على الشعب الكوردي في كوردستان سوريا ، وقمع المناهضين لهذه السياسات الخرقاء ، الاحادية الجانب ، والتي تصدرها الكانتونات المقامة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي ال P Y D  وبمؤازرة النظام القمعي الاستبدادي في دمشق . 

.

وإمعاناً في مخطط إذلال الشعب الكوردي ورموزه الوطنية في كوردستان سوريا ، وخاصة رفاق وكوادر حزبنا الديمقراطي الكوردستاني – سوريا  PDK-S 

.

 حيث تشهد العديد من قرى منطقة عفرين ، ناحية راجو . حصاراً أمنياً وعسكرياً من قبل المجموعات المسلحة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي  ال PYD  وإستمرار حملة المداهمات للبيوت الآمنة وترهيب ساكنيها ،  وكانت نتيجة هذه الحملات والمداهمات هي إعتقال وإختطاف عدد من كوادر حزبنا في تلك القرى ومنهم الرفاق :

.

– جمال الدين سيدو وولديه احمد سيدو ومصطفى سيدو , عضوي اللجنة المنطقية لحزبنا في راجو . 

– الكادر محمد عبدو بن بلال ، من قرية جوبانا بتاريخ  21/5/2015 

.

– الرفيق محمد عثمان حسين . 

– الرفيق عبدالحنان حبش بافي يلماز ، 

عضو اللجنة المنطقية لحزبنا بتاريخ 26-5-2015

.

إننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ، منظمة أوربا ، في الوقت الذي ندين فيه هذه الممارسات والأعمال التعسفية واللامسؤولة بحق رفاق وكوادر حزبنا من قبل المجموعات المسلحة للتابعة لحزب الاتحاد اليمقراطي ال PYD  , نحمّلهم المسؤولية الكاملة لسلامة رفاقنا ، كما ونطالبهم بالافراج الفوري عنهم وعن جميع معتقلي الرأي ،  وندعوهم الى الحكمة والتعقل والعودة الى طريق الصواب ، وبناء شراكة أخوية حقيقية بالعودة إلى بنود إتفاقية دهوك الموقعة بين المجلس الوطني الكردي ENKS .  وحركة المجتمع الديمقراطي TV – DEM.  وتطبيق بنود الإتفاقية بحذافيرها ، لأن المرحلة تتطلب تكاتف الجهود ، والعمل المشترك البناء ، للتصدي للهجمات البربرية التي تشنها مليشيات النظام القمعي والمنظمات الإرهابية كداعش وأخواتها من العصابات التكفيرية  ، على عموم الشعب السوري ، وخصوصاً شعبنا الكوردي في كوردستان سوريا .

.

كما نناشد جميع القوى الوطنية الصديقة في البلاد. والقوى الكوردستانية الشقيقة في باقي أجزاء كوردستان ، وكذلك المنظمات الدولية ذات الصلة للتدخل الفوري ، ووضع حد لمأساة الشعب السوري والكوردي ووقف النزيف البشري ، والهجرة الشبه جماعية والتغيير الديمغرافي المقصود والمبرمج للمناطق الكوردية في كوردستان- سوريا ، والتي بات يهدد بنية ووجود الشعب الكوردي على أرضه التاريخية . 

عاشت الثورة السورية ضد الدكتاتورية وإذيالها.    

الديمقراطية لسوريا والفيدرالية للشعب الكوردي في سوريا. 

.

المجد والخلود لشهداء الحرية في كل مكان. 

الوفاء لنهج البارزاني الخالد.   

.

الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا.   PDKS

منظمة اوربا

28/5/2015 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬824 الزوار