محرك البحث
منظمة “جوانين شوركر” تختطف الطفل “محمد زكريا حبش ” من حي الشيخ مقصود بحلب ووالده يناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية لإعادته إلى أهله.

كوردستريت || متابعات 

ضمن سلسلة عمليات الخطف التي تقوم بها منظمة ماتسمى ب ” جوانين شورشكر ” التابعة لحزب العمال الكردستاني أقدمت مجموعة من المنظمة على خطف الطفل  “محمد زكريا حبش”  تولد 2005 من حي الشيخ مقصود بحلب واقتياده إلى جهة مجهولة.

وقال والد محمد في مناشدة له إلى المنظمات الإنسانية والحقوقية أن ابنه وحيد لأخواته الأربع وطالب حادي عشر بدأ بالدروس الخصوصية تحضيراً للبكلوريا في معهد شبابنا بحي السريان الجديدة .

وأضاف أنه بتاريخ 12.6.2022 أخبره أحد الأشخاص بأنه تم استدراج ولده القاصر من قبل شباب مكلفين من قبل وحدات حماية الشعب المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية في حي الشيخ مقصود و الشقيف وانضمامه لهم.

 وأشار إلى أن هؤلاء الشباب يقومون باستدراج العشرات من الأطفال مقابل مبالغ مالية سواء في حي الشيخ مقصود أو حتى في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري حيث أقيم مع عائلتي في الأشرفية منذ قرابة الأربع سنوات.

 و قال : منذ ذلك التاريخ أقوم بمراجعة كافة الجهات العسكرية والهيئات المدنية التابعة لهم للقاء ولدي أو حتى التحدث إليه لدقائق و إرجاعه إلى معهده وأحضان والديه وعائلته، إلا أن جميع محاولاتنا باءت بالفشل ودون فائدة.

وعلى ذلك

وناشد والد محمد الجهات المعنية وأصحاب الضمائر الحية لمساعدته والوقوف إلى جانبه ، وخاصة قيادات قسد التي وقعت اتفاقية مع الأمم المتحدة التي تؤكد على عدم تجنيد القاصرين ضمن صفوفهم، بالعمل على إعادة والده

200


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك