محرك البحث
منظمة حقوقية تتضامن مع حملة ما _ مصير _ المعتقلين
بيانات سياسية 21 فبراير 2019 0 [post-views]

كوردستريت || بيانات
.
عاصفة الجزيرة هي حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سورية والعراق (داعش ) مدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ، والتي باتت تحاصر التنظيم في 700 متر مربع على مشارف بلدة الباغوز في مزرعة شرقي نهر الفرات ، بعد ان كانت قد اعلنت خلافته في 29 /شباط /2014 على أراض واسعة من سوريا والعراق . 
.
ومؤخرا استسلم 200 عنصراُ من التنظيم وافضى هذا الاستسلام إلى استسلام 440 عنصراً على دفعتين وفق صفقة غير معلنة عنها ، وغالبيتهم من جنسيات مختلفة خلال الأيام القليلة الماضية ، و قد خرج ما يقارب 38140 شخصا من عائلات (داعش) من مناطق التنظيم شرقي دير الزور منذ قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالإنسحاب من سوريا في 19 /ديسمبر 2018 ، حيث ان قسم تسلل ضمن النازحين والقسم الآخر سلم نفسه بعد تمكنه من الخروج من جيب التنظيم وأن من تبقى طلبوا ممراً آمناً للخروج الا ان طلبهم جوبه بالرفض . 
ويحتمي أكثر من 300 عنصراً من التنظيم مع المدنيين وعوائلهم المتبقين في مخيم بمزرعة الباغوز في الانفاق مع عمليات تمشيط تقوم بها قسد لانهاء وجود المتوارين من التنظيم ، والالغام المزروعة ويرفض العناصر والقادة الأجانب من التنظيم تسليم انفسهم ومع الساعات القليلة التي تفصلنا عن انتهاء التنظيم في شرق الفرات ، والاعلان الرسمي عن السيطرة الكاملة على شرق الفرات من قبل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي يبقى نداء وصيحات الاستغاثة من قبل ذوي المخطوفين والمعتقلين لدى داعش عن مصير ابنائهم . 
.
حيث أنه هناك ما يقارب 1300 شخص او اكثر من مدينة كوباني وريفها وتل أبيض وريفها حيث كان يتم توقيفهم على حواجز التنظيم بريف كوباني ويقومون باعتقال أي شخص ينحدر من تلك المنطقة الكردية أثناء هجوم داعش على كوباني عام 2014 . 
وكذلك مئات من المعتقلين والمخطوفين من كافة المناطق السورية الأخرى التي كانت تسيطر عليها التنظيم . وأيصا مئات من النسوة الأيزيديات من شنكال في العراق في عملية جينوسايد قتل الرجال وسبي النساء . 
لذا نحن في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) نطلق هذه الحملة الاستغاثية ونوجه ندائنا الإنساني إلى قيادة قوات التحالف الدولي في سوريا وقوات سوريا الديمقراطية ، وإلى الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الدولي وكل الأطراف الدولية المعنية في سوريا بالتحرك السريع لكشف وضع المعتقلين لدى التنظيم الإرهابي الذي بات في بقعته الصغيرة الأخيرة محاصرا . 
ونطالب ببذل الجهود ومضاعفتها لكشف مصير المعتقلين قبل فوات الآوان ، وذلك لان التنظيم قد يقدم على إعدامات ميدانية لهم نتيجة خسارته ومحاصرته . وكما نطالب بكشف كل ما يحدث وحدث مع المعتقلين وإظهار مصيرهم من خلال توضيح رسمي ، وذلك لأن ذويهم وعائلاتهم تراقب مصيرهم منذ سنوات حتى الآن . 
.
ونطالب قوات سوريا الديمقراطية باتخاذ تدابير احترازية لحماية المعتقلين والمخطوفين والمدنيين خلال هجومها على أخر معاقل هذا التنظيم ، وذلك كي لا ينتقم لهزيمته من المدنيين العزل الذين يتخذهم دروعا بشرية في معقله الأخير . 
حملة 
ما _ مصير _ المعتقلين 
تطلقها المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD )
19/02/2019


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬265 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 442٬079 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: