محرك البحث
منظمة حقوقية دولية: انتخابات الأسد خلال العام الماضي لم تكن نزيهة وتزامتت مع الاعتقال التعسفي.
حول العالم 18 يناير 2022 0

كوردستريت || متابعات 

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية : إن انتخابات رئيس النظام السوري بشار الأسد ليست نزيهة وتزامنت مع الاعتقال التعسفي

ووثقت المنظمة في تقريرها السنوي أبرز انتهاكات حقوق الإنسان خلال العام الفائت في المراجعة السنوية لمراقبة الالتزام بحقوق الإنسان في 100 دولة من بينها سوريا.

مضيفة أن الانتخابات التي أجراها نظام الأسد في أيار2021 ليست نزيهة، وتزامنت مع ممارسة الاعتقال التعسفي والتعذيب.

 كما وثّق التقرير الانتهاكات الصادرة من مختلف الأطراف، ومن بينها التحالف العسكري السوري- الروسي منوهة أن الانتخابات التي أجراها نظام الأسد في أيار 2021 مخلّة بمعايير الانتخابات النزيهة.

 وأكد أن تولي”الأسد” الرئاسة جاء في”انتخابات لم تجر فيها رعاية العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”، وأن تجديد الولاية الرابعة للأسد، جاء في وقت واصلت فيه أجهزته الأمنية تعريض مئات، بمن فيهم اللاجئون العائدون، للاعتقال التعسفي والتعذيب .

وأشار التقرير إلى21 حالة اعتقال واحتجاز تعسفي، بما فيها 13حالة تعذيب، و3حالات اختطاف، و5 عمليات قتل خارج نطاق القضاء، و17 حالة إخفاء قسري بين 2017 و2021 في صفوف اللاجئين الذين عادوا إلى سوريا من الأردن ولبنان.

كما انتقدت قرار مجلس الأمن بعدم افتتاح جميع المعابر لتقديم المزيد من المساعدات عبر الحدود، مؤكدًا أن قطع إمدادات مساعدات الأمم المتحدة وإنهاء التمويل الأممي، يحرم ملايين الأشخاص من المساعدات.

127


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: