محرك البحث
منظمة دولية : وجود أكثر من 2500 طفل أجنبي في مخيمات النازحين شمال شرق سوريا.
تقارير خاصة من شبكة المراسلين 21 فبراير 2019 0 [post-views]

كوردستريت || الرصد

.

أكدت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية في بيان لها تابعته كوردستريت، أن أكثر من 2500 طفل أجنبي يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، نصفهم تقريباً فرّوا منذ مطلع العام من الجيب الأخير تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق البلاد.

وأوضح البيان ،أن أكثر من 2500 طفل من أكثر من ثلاثين بلداً يعيشون في ثلاثة مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، بينهم 38 طفلاً غير مصحوب ، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان أمنهم.

.

وأضاف ، أن عدد العوائل في المخيمات وصلت إلى 560 عائلة أجنبية تضمّ أكثر من 1100 طفل، بالإضافة إلى الآلاف من العائلات السورية على وقع تقدم قوات سوريا الديمقراطية في آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا.

ونوه ، إلى أنه لا تزيد أعمار بعض الأطفال في المخيمات عن أيام أو أسابيع . مشيراً إلى أنه يجب على جميع الدول التي لديها مواطنين عالقين في سوريا تحمّل مسؤولية مواطنيها. موضحاً أنّ هناك العديد من الدول، بما فيها عدد من البلدان الأوروبية، لم تبدأ باتخاذ خطوات لضمان سلامة هؤلاء الأطفال وعائلاتهم”.

.

ودعت المنظمة دول المنشأ إلى إعادة هؤلاء الأطفال وعائلاتهم بأمان بهدف إعادة تأهيلهم أو إعادة دمجهم، مؤكدة، أن الحالات المماثلة تتطلب الدعم للتعافي وإعادة التأهيل، وهو أمر غير متاح حالياً في مخيمات النازحين في سوريا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬265 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 442٬079 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: