محرك البحث
من ديريك إلى كوباني… اتحاد الكتاب الكرد – سوريا ..في استقبال تمثال المرأة الكردية المقاومة

اتحاد الكتاب الكورد-سوريا /

.
قام وفد من اتحاد الكتاب الكورد -سوريا متمثلآ بالسيد فرحان حسكي (دلبرين ) والاستاذ آلان بكو باستقبال تمثال المقاومة (برخدان ) , الذي قام بنحته النحات الكوردي زيرك ميره في مدينة السليمانية جنوب كوردستان .

.

حيث توجه الوفد في صباح الـ 11 من شهر اذار 2016 الى معبر سيمالكا الحدودي وانتظر حتى دخول التمثال في تمام الساعة الـ5 مساءآ حيث كان الوفد في استقبال التمثال مع عدد من مسؤولي الادارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة ومن مثقفين وفنانين .

.

ورافق الوفد التمثال حتى وصوله الى مدينة كوباني حيث تم استقباله من قبل الاعلام وعدد غفير من اهالي المدينة . ثم توجه الوفد مع التمثال الى مبنى حكومة المقاطعة حيث استقبل من قبل مسؤولي المقاطعة واقامو مؤتمرآ صحفيآ مشتركآ حيث بين ممثل اتحاد الكتاب الكورد لاهالي كوباني والمسؤولين والنحات سعادته بهذه الزيارة وشكره لمقاومة المدافعين عن ارض كوباني الذين حرروها من رجس الارهابيين كما تطرق الى اهمية ما قام به النحات الكوردي من عمل فني يرمز لمقاومة المرأة الكوردية وشجاعتها .

.
وفي اليوم الثاني استكمل الوفد لقائاته وزياراته داخل كوباني حيث زار الوفد مقبرة الشهداء ومشته نور رمز مقاومة كوباني وكانيا كوردا ومؤسسة الثقافة والفن والمدرسة السوداء ومؤسسة عوائل الشهداء وعدد من احياء كوباني .كما وقف الوفد دقيقة صمت على ارواح شهداء انتفاضة الكورد 2004 امام باب هيئة الثقافة والفن بكوباني مع عدد من مسؤولي الهيئة وبعض الفنانين هناك .

د2



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك