محرك البحث
من هو الحوت ” أبو دلو” الذي ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بأخباره…
المراة و المجتمع 06 يناير 2021 0

كوردستريت || المجتمع

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الأربعاء بموجات من السخط والأستياء والسخرية بخبر
إقامة المدعو فؤاد فايز محمد الملقب “أبو دلو” عرس لأبنه في مدينة القامشلي ، واستخدامه أعيرة وألعاب نارية مع بزوغ الفجر، سببت حالة من الخوف والقلق للأهالي، خاصة وأن المدينة تمر بظروف أمنية سيئة ، اثر حالة التوتر التي تشهدها بين قوات النظام السوري والأسايش بالإضافة إلى التهديدات التركية للمنطقة .

فمن هو أبو دلو ؟؟

هو مهرب دخان معروف من مدينة القامشلي، يتاجر بالبترول، والغاز، والقمح، والشعير، والقطن، والسماد، والاسمنت، وحديد البناء، والمواد الغذائية، والعملات الأجنبية والتحويلات المالية…

وبحسب مصادر خاصة من القامشلي ، فإن أبو دلو يعد حوت من حيتان المال في مناطق الإدارة الذاتية ، تحول خلالة فترة قصيرة إلى رامي مخلوف يتحكم بشرايين الاقتصاد في المنطقة الخاضعة لسلطة الإدارة ، من خلال علاقاته الوطيدة بكوادر حزب العمال الكوردستاني من جهة، وضباط النظام السوري من جهة ثانية..

وأضافت هذه المصادر ، أن هذا الوحش بدأ ينهش من تعب وجهد ودماء الكادحين في روج أفاي كوردستان لا يدخر عمل من أجل المال، ويعتبر اللص المسؤول الأول عن أزمة الغاز والمسؤول الأول عن أزمة السكر والمواد الغذائية فلا يحق لغيره أن يمرر أي شيء من ما ذكرناه إلا لشخصه ،أو أن يكون له نسبة ارباح فيها..

ونوهت إلى أن أبو لم يتوقف عند هذا الحد بل توجه الى عصابته المافيوية التي شكلها من بعض الماجورين والمرتزقة وفقراء الحال ليهدد ويرهب كل من يتجرأ أن يقف بوجهه ووجه مصالحه..

وأكدت أن أملاك أبو دلو التي تم توثيقها خلال ستة سنوات فقط: أكثر من 430 عقار تجاري في مدينة قامشلو فقط، وتقدر ثروته بنحو 2.7 مليار دولار، والتي تتوزع بين شركات لنقل النفط والعقارات وعمليات بيع وشراء الحبوب والدخان والبناء…



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬957 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: