محرك البحث
من هو الضابط الذي اسقط مروحيته في ادلب .. وكيف رد الناتو على هجوم النظام والروس على ادلب
حول العالم 11 فبراير 2020 0

كوردستريت || متابعات

أعلن النظام السوري عن مقتل 3 ضباط كانوا على متن مروحية التي أسقطتها المعارضة السورية صباح اليوم الثلاثاء ..

.

وبحسب مصادر النظام  ، الطاقم  كان يتألف كلا من: العميد الطيار “عيسى عزالدين” والرائد الطيار “علي حلاق”، إلى جانب الطيار “بشار محمود السمرة”.

.

وبحسب المصادر ذاتها ، انه قتل 50 عنصراً من  قوات النظام داخل بلدة النيرب   بعد انتزاعه من المعارضة  ، الا ان الأخيرة تمكنت من استعادتها خلال الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء بين الطرفين 

.

من جهة اخرى ادان الأمين العام لـ حلف شمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، هجمات روسيا ونظام الأسد على محافظة إدلب، داعياً إلى وقفها فوراً.

وقال “ستولتنبرغ” – حسب ما ذكرت وكالة الأناضول – إن هجمات روسيا ونظام الأسد التي تستهدف المدنيين “دون تمييز” في محافظة إدلب، تسبّبت في نزوح مئات الآلاف.

.

وتابع “ندين الهجمات، وأدعو نظام الأسد وروسيا للامتثال لـ القانون الدولي”، مشدّداً على ضرورة الإنهاء الفوري للهجمات المدعومة من روسيا على محافظة إدلب.

وردّاً على سؤال حول تقييمه لـ هجمات روسيا ونظام الأسد المتزايدة في إدلب، قال “ستولتنبرغ” إنه ينتظر بحث الوزراء في اجتماعهم تلك التطورات، معرباً عن “قلقه العميق” حيال ذلك.

وحسب وكالة “الأناضول” التركيّة، فإن التصريحات الصحفية لـ”ستولتنبرغ”، جاءت قبيل انعقاد اجتماع وزراء دفاع الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل.

.

يأتي ذلك، في ظل خروق كبيرة مِن نظام الأسد وميليشيات إيران المساندة له – بدعم جوي روسي مكثف – لـ اتفاق خفض التصعيد في محافظة إدلب، أدّى إلى تقدّم “النظام” وحلفائه في أجزاء واسعة مِن المحافظة، وسيطرته على مدن وبلدات وقرى على الطريقين الدوليين حلب – دمشق (M5) وحلب – اللاذقية (M4).

يذكر ان مندوبة أمريكا الدائمة لدى الناتو قد قالت في تصريح صحفي بانهم ” يعتقدون أن الهجمات في سوريا المدعومة من روسيا تتجاوز كل الحدود، سندعم تركيا في هذا الوضع، كما سنطلب من روسيا وقف الدعم للأسد لإيجاد إمكانية للمضي قدماً نحو إتفاق سلام في سوريا”



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: