محرك البحث
من هي السيدة ” حليمة يعقوب ” رئيسة سنغافورة ؟
المراة و المجتمع 23 يونيو 2022 0

كوردستريت|| المرأة  والمجتمع 

 

السيدة ” حليمة يعقوب ” رئيسة سنغافورة خلال توليها للرئاسة في سنغافورة رفعت الناتج القومي إلى 300 مليار دولار في العام و عدد السكان 
6 مليون نسمة ، وخلال فترة حكمها تحولت  جواز سفر السنغافوري إلى أقوى جواز  في العالم، و 
85 الف دولار دخل الفرد سنويا أي 7000 دولار شهريا
تمتلك السنغافورة  افضل مطار في العالم..

امرأة مسلمة من أصول هندية ، متزوجه من رجل ماليزي من اصل يمني عاشت وزوجها بغرفة واحده بداية تخرجهما من الجامعه ، اجتمعت بالحكومة وقالت :”انا اسمي حليمة يعقوب، أمة من إماء الله أخشى الله وأخافه، من يريد أن يعمل معي لصالح الشعب السنغافوري، فأنا اخته بالله، همي رفع مستوى المعيشة لمواطني سنغافورة ولا يعنيني غيرها” .

إنجازاتها :

زيادة دخل سنغافورة ب 2 ترليون دولار ، و ارتفع خلال حكمها دخل المواطن السنغافوري إلى 85 الف دولار، و أصبح جواز السفر السنغافوري أغلى جواز سفر بالعالم ، و نسبة البطالة تناقصت حتى وصلت إلى  1 بالمائة ، و أنجزت ما يقارب من عشرة آلاف مشروع عملاق،  وانخفضت نسبة الفساد بسنغافورة الى الصفر، و شطبت جميع الضرائب على المنتجات السنغافورية ، وارتفع زيادة الدخل القومي بنسبة 5 تريلون فائض .

وهي من أصول هندية ، و  الرئيسة الحالية لدولة سنغافورة، عضوة في حزب العمل الشعبي، رئيسة البرلمان في الفترة ما بين يناير 2013 إلى أغسطس 2017. في الفترة ما بين عام 2001 إلى عام 2015، كانت عضوة في البرلمان ممثلة مجموعة جورونغ.

المصدر المواقع الإلكترونية 

218


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: