محرك البحث
أخر الأخبار
بمشاركة عدد من الأدباء مهرجان ” جلاله خانم لورستاني” للقصة القصيرة في قامشلو يختتم نشاطاته .

كوردستريت || قامشلو

.

برعاية مركز شوبدارين روجيه للثقافة ، وتحت شعار ” الثورة القادمة هي ثورة الفكر”افتتح أمس الخميس في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو مهرجان “جلاله خانم لورستاني” للقصة القصيرة.

.
وألقت الرئيسة المشتركة لمركز شوبدارين روجيه” هيفا حسن” كلمة أكدت فيها على أهمية القصة ودورها في أدب الثورة ورفع الظلم عن المظلومين، وبناء المجتمعات المتقدمة.

.
كما قال الكاتب والشاعر جوان سلو  وهو أحد المشاركين في المهرجان في تصريح خاص لموقع كورستريت: قدمت في المهرجان قصة قصيرة بعنوان” العهد المنسي سهواً”. وهي قصة تدور أحداثها حول شاب أقسم على نفسه لصديقه الشهيد قبل أن يستشهد بأن يشتري لوالدته كرسي متحرك ،لأن أمه مقعدة منذ زمن بعيد، ولكن الحياة والمشاغل تنسيه عهده سهواً. حتى يلتقي بطيف إمرأة غريبة تذكره بعهده المنسي. فيفي بوعده ويتجهان بعدها إلى قبر صديقه الشهيد.

.

وأضاف سلو “بصراحة كانت المسابقة قوية وعدد المتسابقين كثير .ولذلك لم أكن أتوقع حصولي على المركز الثالث في المهرجان.

.
وتوجه بالشكر إلى مركز شوبدارين روجيه للثقافة على فسحه المجال للكتاب بأن يتنافسوا في هذه المسابقة الأولى من نوعها. منوهاً إلى أنه هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها في المهرجانات التي تقام في روج افا. حيث سبق وشارك في مسابقة أوصمان صبري للقصة عام ٢٠١٨. وفيها أيضاً حصل على المرتبة الثانية .

.
كما تمنى أن تستمر المراكز الثقافية في إقامة المزيد من هذه المسابقات، وتفتح المجال للكتاب والأدباء بتقديم نتاجهم الأدبي بحرية وينالوا ما يستحقون من تقدير واحترام.

.

يذكر أن المهرجان يستمر ليومي الخميس والجمعة 25 – 26 نيسان/ من الشهر الجاري، ويشارك فيه عدد من الكُتاب لاختيار أفضل قصة تخص الثورة وتجسدها.

ومنهم:

جوان سلو – العهد المنسي سهواً

دلوفان عامودا- روناهي

حنان رشكو – في الطابق الثاني

سلام حسين – القيامة

عبدالرحمن محمد – زوزان

غيفارا خشو – كردي بين القلم والبندقية

ثناء حاجي – صهباء الوغى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: