محرك البحث
موسكو تتهم التحالف الدولي بنقل سوريين للقتال في أوكرانيا، ومنظمة حقوقية تؤكد أن ضباطاً من النظام بدأوا بتسجيل أسماء سوريين للقتال إلى جانب الجيش الروسي.
حول العالم 05 مارس 2022 0

كوردستريت || وكالات

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن الاستخبارات الروسية تتهم التحالف الدولي بنقل سوريين إلى أوكرانيا

وأضافت هذه المصادر أن الاستخبارات الروسية، اتهمت قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي في سوريا بإعداد من وصفهم إرهابيين بهدف استخدامهم في دونباس.

من جهة أخرى كشف تقرير لمنظمة سوريون من أجل الحقيقة والعدالة أن ضباطاً من فرع المخابرات الجوية التابع للنظام السوري، شرعوا بتسجيل أسماء مقاتلين سوريين سابقين ومن ذوي الخبرة العسكرية، للقتال إلى جانب الجيش الروسي في عمليته العسكرية في أوكرانيا.
 
ونقلت المنظمة عن شاب أنهى خدمته الإلزامية والاحتياطية مع جيش النظام، أنه تقدم بطلب للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا، وهو ما أكده مصدر آخر من مسؤولي لجان المصالحة المحليين في منطقة تقع في محافظة ريف دمشق.

وأوضحت، أن هناك قوائم يجري إعدادها من قبل ضباط في فرع المخابرات الجوية، ويعملون كمنسقين لشركات أمنية روسية، بهدف عرضها على القوات الروسية الموجودة في سوريا للموافقة عليها قبل بدء عملية إرسال المقاتلين إلى أوكرانيا.

وقالت المنظمة: إن العملية ما تزال في مراحلها الأولى، وهي مرحلة تسجيل الأسماء، وبعد أن يتم تدريبهم على يد ضباط روس لفترة قصيرة سوف يقررون ما إن كان سيتم إرسالهم أم لا، وربما لن يتم إرسالهم أبداً.

246


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: