محرك البحث
موسكو تقترح على قسد انتشار عناصر من الفيلق الخامس على طول الحدود السورية التركية وعودة الأفرع الأمنية مقابل حمايتها من أي هجوم تركي محتمل

كوردستريت || خاص 

كشفت  مصادر خاصة لكوردستريت أن اجتماعاً ضم قياديين رفيعي المستوى من القوات الروسية والنظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية ” قسد ”  برعاية روسية جرى في مطار القامشلي خلال اليومين الماضيين .

وأضافت هذه المصادر أن المجتمعين اتفقوا من حيث المبدأ على عدة نقاط سيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة منها الاتفاق على انتشار عناصر من الفيلق الخامس المدعوم روسياً على طول الحدود السورية التركية، وتراجع قسد مسافة 30 كم وعودة الأفرع الأمنية إلى مناطق “الإدارة الذاتية” وهذا العرض قوبل بالرفض من قبل كوادر حزب العمال الكردستاني .

وأشارت إلى أنه بالتوزاي مع الهجمات التركية المستمرة على مواقع قسد والنظام..  شهد مطار القامشلي حركة نشطة للطيران الحربي الروسي ، كما صرح الكرملين بوجود خلافات مع تركيا إلا أن مستوى العلاقات بين البلدين يسمح بحل كل شيئ.

وكان النظام السوري وروسيا قد أرسلا خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية ضخمة إلى كوباني وعين عيسى وتل تمر وتل السمن ومناطق أخرى في ريف الحسكة الشمالي الغربي ،كما أرسلت إيران تعزيزات إلى تل رفعت ومنغ ونبل والزهراء ، وذلك إثر الهجمات الجوية التركية على مواقع قسد والنظام والتهديدات التركية بشن عملية عسكرية برية خلال الأيام المقبلة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك