محرك البحث
موسكو توجه اتهامًا خطيرًا لواشنطن .. فما القصة ؟
حول العالم 10 مارس 2022 0

كوردستريت || وكالات

اتهمت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، الولايات المتحدة بتنفيذ مشروع في أوكرانيا لدراسة نقل مسببات الأمراض عن طريق الطيور المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا.

جاء ذلك بحسب ما نقلت “قناة روسيا” اليوم عن المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس.

وقال كوناشينكوف، إن وثائق أظهرت أن الجانب الأمريكي خطط لنقل مسببات الأمراض للطيور والخفافيش والزواحف إلى أوكرانيا عام 2022.

ولفت إلى أن المعلومات التفصيلية المتعلقة بتنفيذ الولايات المتحدة لمشروع نقل مسببات الأمراض عن طريق الطيور البرية المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا والدول المجاورة الأخرى لها أهمية خاصة.

وأضاف: “في المختبرات البيولوجية التي تم إنشاؤها وتمويلها في أوكرانيا، كما تظهر الوثائق، أجريت تجارب على عينات من فيروس كورونا الخفافيش”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الجانب الأمريكي، حسب هذه الوثائق، خطط لدراسة نواقل الأمراض في الطيور والخفافيش والزواحف، واحتمال إصابة هذه الحيوانات بحمى الخنازير الإفريقية والجمرة الخبيثة.

وأوضح المتحدث أن “الغرض من هذا البحث البيولوجي وغيره الممولة من البنتاغون في أوكرانيا كان إنشاء آلية للتوزيع السري لمسببات الأمراض الفتاكة”.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

167


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: