موسكو قررت تسليم النظام السوري منظومات دفاع جوي متطورة

حول العالم 25 أبريل 2018 0
موسكو قررت تسليم النظام السوري منظومات دفاع جوي متطورة
+ = -

موسكو قررت تسليم النظام السوري منظومات دفاع جوي متطورة

كوردستريت نيوز || وكالات

قالت مصادر إعلام روسية اليوم الأربعاء 25 نيسان/أبريل، إن موسكو قررت تسليم منظومة دفاع جوي متطورة للنظام السوري بعد بحث وتحليل الضربة الغربية الأخيرة التي طالت مواقعه مؤخراً.

ونقلت القناة المركزية عن قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سورية عن رئيس هيئة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق “أول سيرغي رودسكوي” قوله، إنه وعلى ضوء تحليل نتائج الضربة الغربية الأخيرة، قررنا تسليم منظومات دفاع جوي متطورة للقوات السورية وسيعمل الخبراء العسكريون الروس على تدريب زملائهم السوريين فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الجديدة.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” قد قال في بيان نشرته وزارة الخارجية، إن الامر ما زال ينتظر القرارات التي ستتخذها القيادة الروسية مع ممثلين عن النظام السوري، ومن المؤكد أنه لا توجد أسرار وكل شيء بهذا الخصوص سيتم إعلانه.

وكانت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، قد نقلت عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية قولها، إن المسألة لتسليم المنظومة للنظام السوري قد حلت، مشيرة إلى أنه من المخطط تسليم المنظومة ضمن إطار المساعدة التقنية العسكرية، وستنقل إلى سوريا إما عن طريق النقل أو سفن البحرية الروسية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك